أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

وزير الرعاية الإجتماعية يتحدث عن عودة منظمات موقوفة

الوكالة الإسلامية للإغاثة تدعم متضرري النيل الأزرق

الخرطوم- الساقية برس :

قال وزير الرعاية الإجتماعية أحمد آدم بخيت، إن عدد المتأثرين والنازحين من الأحداث بولاية النيل الأزرق فاق الأربعين ألفاً، مؤكداً أن الوضع بالولاية بات الآن تحت السيطرة وفي طريق التعافي.
وأشاد وزير الرعاية الإجتماعية بالجهد الذي بذلته الوكالة الإسلامية للإغاثة في مساعدة المتضررين والمتأثرين بأحداث النيل الأزرق.
وقال في تصريحات صحفية خلال تدشين قافلة المساعدات التي سيرتها الوكالة إن القافلة تأتي للمساعدة في سد الفجوات الغذائية والإيوائية.

وأضاف أن الوكالة معروفة في ميادين العمل الإنساني، وأن ما حدث لها من إيقاف نعتبره سحابة صيف وستنقشع ، وتوقع أن تسهم الوكالة الإسلامية للإغاثة إسهاماً كبيراً في هذا الحدث وفي كل الأحداث التي تحدث بالبلاد.
وطالب الوزير الوكالة ورصيفاتها من المنظمات التي نالها ما نالها من تعكير المناخ وتعطيل مسيرتها، بأن تنتظم بلعب دور إيجابي متوقع منها في الجانب الإنساني.
وشكر مفوضية العون الإنساني التي قال إنها تتلمس أوجه التعافي لهذه المنظمات.
وتوقع أن تقوم المفوضية بتسريع إجراءات إعادة التسجيل للمنظمات التي لم تسجل والتي اوقفت فترة طويلة، مضيفاً بقوله (اننا نأمل من هذه المنظمات الكثير)، ومتمنيا لأهل ومواطني النيل الأزرق التعافي من هذه الأزمة والفتنة.


واشار الوزير للدور الكبير الذي تقوم به الوزارة من تسيير للقوافل للنيل الأزرق والتواجد بالمنطقة لتقديم المساعدات داخل المعسكرات من الغذاء والإيواء بشكل منتظم، مشيراً إلى أن كل ذلك الجهد في إطار اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية والصحية التي يترأسها الفريق أول شمس الدين كباشي، ووجود لجان فرعية من وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية والدفاع المدني وغيرها داخل اللجنة العليا التي تعمل بجد لتحتوي هذه الأحداث وتجعلها أقل ضرراً مما هو متوقع.
من جانبه اوضح مدير الوكالة الإسلامية للاغاثة أن القافلة تحتوي على مواد غذائية وايوائية لعدد ٨٠٠ أسرة، بكلفة بلغت اكثر من (١٥) مليار جنيه.
ورافق عدد من العاملين بالوكالة القافلة لولاية النيل الأزرق للإشراف على توزيع المساعدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق