أخبار وتقاريرإقتصاد

صباح الخير: الاتفاق الإطاري مفروض على الشعب وتجاهل الأغلبية الصامتة

الخرطوم- الساقية برس:

شدد المرشح المستقل لمنصب رئيس الوزراء؛ بروفيسر أحمد صباح الخير،
على أهمية تنفيذ توصيات ومخرجات ملتقى المستثمرين والمصدرين العرب الذي اختتم أعماله مؤخراً بالخرطوم.

وأشار في تصريح صحفي عقب مشاركته في ختام الملتقى، الخميس، إلى أهمية الإلتزام بالمخرجات المتمثلة في المشروعات المشتركة بين الولايات ورئاسة المجلس التي تم التوقيع عليها.

وأشاد صباح الخير، بالملتقى وبمكتب السودان واختياراته للمشروعات وبجهوده وأعماله التي تمثل حماية للمنتجين وإعادة تأهيل المشروعات المتوقفة.

وطالب المرشح المستقل الحكومة بالاهتمام بمعاش الناس. وقال إن حكومة الفترة الانتقالية يجب أن تكون حكومة كفاءات مستقلة ذات مهام محددة ومعلومة وهي (معاش الناس والسلام وتحسين الاقتصاد وتجهيز البلاد للانتخابات).

وفي تعليق له على الجدل الدائر بشأن الاتفاق الإطاري، قال صباح الخير، إن هذا الاتفاق مفروض على الشعب وتجاهل الأغلبية الصامتة من السودانيين ويمثل جهات وأحزاب محددة وإن اختلفت مسمياتها فالشعب السوداني ذكي ولا يمكن خداعه.

وأضاف أن ما يحدث الآن بين السياسيين والأحزاب من تنازع وصراع حول كراسي السلطة سيفضي إلى مواجهة تقضي على الجميع، مشدداً على أهمية تجنب المواجهة بالجلوس والحوار للوصول بعد ذلك الى وفاق واتفاق.

واتهم صباح الخير، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والأممية بالانحياز الواضح لفئة معينة من السياسيين الذين يعملون باجتهاد للظفر بالحكم واقصاء الآخرين وعدم قبول أي رأي آخر.

وأضاف أن أي حكومة مفروضة من الخارج ومستندة على قوة الأجنبي لن يُكتب لها الصمود.

وطالب صباح الخير، الأحزاب السياسية بالابتعاد عن حكم الفترة الانتقالية، داعياً إياهم للاستعداد للانتخابات بعد نهاية الفترة الانتقالية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق