Uncategorized

عقار يعود لبورتسودان بعد جولة خارجية

بورتسودان- الساقية برس:

عاد إلى السودان صباح اليوم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار اير، بعد جولة خارجية إستغرقت عدة ايام زار خلالها العديد من الدول يرافقه وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج وعدد من المسؤولين بالدولة.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف وقائد منطقة البحر الأحمر اللواء الركن محمد عثمان محمد حمد.

وأوضح السفير غانم بخاري عضو الوفد المرافق في تصريح صحفي بمطار بورتسودان أن جولة نائب رئيس مجلس السيادة شملت العديد من الدول شرح من خلالها تفاصيل تمرد قوات الدعم السريع والإنتهاكات التي ارتكبتها من نهب وسلب وترويع للمواطنين واستخدام مساكنهم والتعدي على مرافق الدوله الخدمية.

وأكد بخاري أن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له حققت نجاحا كبيرا تمثل في تأكيد الدول التي زارها على شرعية القوات المسلحة السودانية باعتبارها المؤسسة الوطنية والقومية المسؤولة عن تحقيق الامن والسلام في السودان.

وقال إن الجولات الخارجية لنائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق اجهضت العديد من المؤامرات التي كانت تحاك ضد السودان وتهدف الى تدخلات سياسية وعسكريه مشيرا الي أن النائب أكد لجميع الرؤساء والمسؤولين الذين التقاهم أن حكومة السودان لم تختار الحرب وأنها حريصة على تحقيق الأمن والسلم متى ما وضع المتمردون السلاح.

ولفت بخاري إلى أن عودة نائب رئيس مجلس السيادة لبورتسودان تأتي للوقوف والإشراف على الأداء الحكومي وتعزيز دور الجهاز التنفيذي وتقديم الخدمات ومعالجة جميع الجوانب لتعزيز التنسيق بين جميع المؤسسات لتحسين أدائها.

إعلام مجلس السيادة الإنتقالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق