أخبار وتقارير

لقاء بين قيادات الشيوعي والأمة

الخرطوم- الساقية برس:

فيما يلي تنشر الساقية برس التصريح الصحفي المشترك بين الحزب الشيوعي وحزب الأمة القومي بعد لقاء قيادات بالحزبين بدار الأمة ظهر اليوم:

بسم الله الرحمن الرحيم
تصريح صحافي مشترك
15/3/2023

التقى وفد من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني المكون من الاستاذ صالح محمود، والاستاذ علي الكنين، والاستاذ محمد المختار محمود، والاستاذ صديق التوم، بقيادات من حزب الأمة القومي على رأسهم السيد فضل الله برمة ناصر؛ رئيس الحزب المكلف، ود. مريم المنصورة الصادق المهدي نائبة الرئيس، السيدة احسان عبد الله البشير؛ مساعدة الرئيس، والاستاذة اميمة كمال من الامانة العامة. وذلك ظهر الأربعاء 15 مارس في دار الأمة بأم درمان.
جاء هذا اللقاء في اطار التواصل الوطني المهم والمطلوب، خاصة بين الحزبين صاحبي التاريخ الوطني العريق، والعلاقات الممتدة. ويأت في ظرف دقيق تفاقمت فيه الأزمات الداخلية والاقليمية والدولية المحيطة بالسودان، مما يتطلب تضافر القوى الوطنية الحادبة على استقرار وسلام وسيادة السودان.
حيا الحزبان نضال الثورة السلمية الباسلة المستمرة لحين استكمال مهام ثورة ديسمبر المجيدة، وترحما على أرواح الشهداء محل التكريم الوطني المستحق وأسرهم، وتمنيا عاجل الشفاء للمصابين والجرحى، والعود الآمن للمفقودين والمغيبين. وأمنا على ضرورة تحقيق العدالة والانصاف للضحايا. كما حيا الاجتماع المرأة السودانية واجيالها المتعاقبة والتي ظلت في مقدمة الفعل الوطني في كافة المجالات.
تم الاتفاق بين الحزبين على تفعيل اللجنة المشتركة من أجل العمل على تطوير التنسيق في القضايا الوطنية المتفق عليها مثل؛ الحريات والمعيشة. ولمواصلة التفاكر حول جميع القضايا المتفق عليها والمختلف حولها من أجل توسيع مساحات التلاقي الوطني.
كما يعلن الحزبان دعمهما للبناء النقابي بأسس الحرية والاستقلالية والديمقراطية لترسيخ وتمتين التحول الديمقراطي المنشود.
وقد تم اللقاء بروح وطنية وتم الحوار بشفافية وصراحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق