صحة وبيئة

د.الهادي إدريس يفتتح مشروع تأهيل قسم الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى التركي

الخرطوم- الساقية برس:

افتتح عضو مجلس السيادة د.الهادي إدريس، ليوم مشروع تأهيل قسم الأطفال حديثي الولادة بالمستشفى التركي بمحلية جبل أولياء،بحضور الأستاذ أحمد عثمان حمزة، والي ولاية الخرطوم المكلف، والسفير التركى لدى السودان السفير إسماعيل قوبان أوغلو.

وأكد د.الهادي إدريس، حرص الدولة والتزامها بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وسعيها نحو توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطن.

وأعلن استعداده الكامل لمعالجة كل التحديات التي تواجه المستشفى بالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يمكنه من أداء رسالته المجتمعية على الوجه الأكمل، مشيراً للعلاقات المتطورة بين السودان وتركيا والتي أسهمت في تمتين أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.

من جهته، أوضح والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة، أن خطة حكومته ترتكز على توسيع نطاق تقديم الخدمات الصحية في كل أنحاء الولاية، وذلك لتمكين المواطنين من تلقي الخدمة في أماكن سكنهم واستقرارهم،معرباً عن شكره للجمهورية التركية لإنشائها المستشفى في العام ١٩٩٧م وظل يؤدي دوره منذ ذلك الوقت بصورة منتظمة، مشيداً بما تقوم به مؤسسة تيكا من خدمات ومساعدات للشعب السوداني.

وتبرع الوالي بمرتب شهر للعاملين بالمستشفى، تقديراً للدور الذي يؤدونه لخدمة المواطنين.

من جانبه أعرب السفير التركي عن شكره وتقديره للوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) على الدعم الذي قدمته لتأهيل قسم الأطفال حديثي الولادة، مبيناً أن تيكا ظلت تقدم خدماتها الإنسانية والتنموية في السودان منذ ٢٠٠٦م.

وأشاد بالمستوى المتقدم الذي تشهده العلاقات السودانية التركية، مؤكداً استعداد بلاده لدفع آفاق التعاون المشترك مع السودان، بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق