رياضة

سفيرة السودان ومعتصم جعفر وخالد النعيم يجتمعون ببعثة “صقور الجديان” في الجزائر

نادية محـمد خـير: الرياضة دبلوماسية شعبية وكل اللاعـبين «سفـراء»

معتصم جعـفر يطـالب اللاعـبين بالتحلـي بروح المسؤولية

عطا وبرهان يؤكدان الاهتمام بظهور مميز في «الشان»

الجزائر- الساقية برس:

زارت سفيرة السودان لدى الجزائر السيدة نادية محمد خير عثمان اليوم السبت 13 يناير 2023م برفقة الدكتور معتصم جعفر سر الختم ، رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم والوزير المفوض خالد النعيم، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) المشارك في البطولة الإفريقية للمحليين (الشأن) في مدينة قسطنطينة.
حيث تم عقد لقاء مع المنتخب رئاسة البعثة والوفد الإداري والجهازين الفني والإداري واللاعبين خاطبته السفيرة والتي أكدت على أهمية مشاركة السودان في هذه البطولة بالجزائر وحثت اللاعبين علي ضرورة عكس صورة مشرفة عن السودان، موضحة أن الرياضة تمثل الدبلوماسية الشعبية التي تعرف بالسودان وثقافته. وأشارت السيدة السفيرة الى العلاقات القوية الراسخة التي تربط بين السودان والجزائر، وتحمس الجزائريين لمساندة السودان في هذه البطولة.
وتحدثت عن تأريخ السودان المشرف في البطولات الإفريقية. موضحة أن كل اللاعبين يعدون سفراء، ويمثلون السودان، وهو شرف كبير بلا شك، ولكن في ذات الوقت ، هي مسؤولية كبيرة، تتطلب الآداء المشرف في الملعب، مع ضرورة التمسك بالأخلاق الحميدة والتي تعكس قيم السودان والتعاليم السمحة لديننا الحنيف، والتمسك بروح التسامح والتآذر ، وإحترام الآخر، والمنافسة الشريفة.
وأوضحت أن الرياضة تعد أحد عناصر وروافد «القوة الناعمة» والدبلوماسية الشعبية التي تساند الدبلوماسية الرسمية، و التي لها دور فعال في تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب.
وأكدت على وقوف السفارة بجانب المنتخب طيلة أيام المنافسة وتسهيل مشاركته. متمنية للمنتخب تحقيق الإنتصار في البطولة.

من جانبه دعا رئيس الإتحاد السوداني معتصم جعفر اللاعبين لبذل أفضل مردود فني وبدني لتحقيق الإنتصار من أجل إسعاد الشعب السوداني والوسط الرياضي وأسرة كرة القدم المتعطشين للإنتصارات.
وطالب اللاعبين التحلي بروح المسئولية وأكد علي وقوف الاتحاد مع المنتخب وتوفير كل المعينات لهم.
وحيا سفارة السودان بالجزائر علي إهتمامها بالمنتخب وحرصها علي زيارة المنتخب السوداني وهو يشارك في هذا المحفل القاري الكبير.
وكانت السفيرة ورئيس الإتحاد قد تابعوا المران الرئيس للمنتخب لمواجهة المغرب في إستهلالية مشوار المنتخب في شان الجزائر وشجعا اللاعبين بحرارة وطالبا بالفوز في مباريات الدور الأول وبلوغ الأدوار النهائية.
من جهتهما أشاد رئيس البعثة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم طارق عطا صالح والمدير الفني الكابتن برهان تية بسفيرة السودان بالجزائر وأسرة السفارة علي إهتمامها ببعثة المنتخب السوداني بزيارتها في مقر الإقامة ومتابعة المران وأكدا جاهزية المنتخب البدنية والفنية لتحقيق النتائج المنتظرة وحسن تمثيل السودان وحيا السفيرة علي إهتمامها الشخصي بالمنتخب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق