أخبار وتقاريرصحة وبيئة

عقار يدشن مخيم العيون بمنطقة أولو.. وبادي يعود إلى الدمازين

الدمازين- عبدالجليل محمد:

دشن عضو مجلس السيادة الانتقالي؛ الفريق مالك عقار أير، بمشاركة الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق وعدد من أعضاء حكومة الإقليم والأستاذ جعفر جاكلو محافظ محافظة باو، دشن اليوم بمنطقة أولو مخيم العيون الذي نظم على شرف زيارة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة للإقليم .

وأوضح وزير الصحة الأستاذ جمال ناصر، أن المخيم يجئ بالتنسيق مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية ومستشفى مكة لطب العيون ومحافظة باو.

وأكد حرص حكومة الإقليم على توفير الظروف الملائمة لإنجاح المخيم، منوهاً إلى أن مخيم العيون يهدف لمعالجة المشاكل الصحية ذات الصلة بأمراض العيون بالإقليم. وأضاف أن العزم معقود على تنظيم المزيد من مخيمات العيون على مستوى المحافظات بالإقليم.

وعاد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق يرافقه الأستاذ عباس عبدالله كارا، وزير المالية والتخطيط الإقتصادي رئيس اللجنة العليا لإنجاح زيارة السيد رئيس مجلس السيادة للإقليم ووزيرا الصحة والرعاية والتنمية الإجتماعية ورئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة , عادوا عصر اليوم من منطقة أولو عقب الزيارة التاريخية للسيد رئيس مجلس السيادة للمنطقة يرافقه الفريق مالك عقار أير عضو مجلس السيادة.

وكان في إستقبال السيد الحاكم ووفده المرافق بمطار الدمازين المهندس زراعي عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات والأستاذة إشراقة أحمد خميس وزير التربية والتعليم والأمين العام لحكومة الإقليم . وعقب مراسم الإستقبال السيد الحاكم أكد أن زيارة السيد رئيس مجلس السيادة للإقليم حققت مكاسب ونتائج مقدرة في مقدمتها الوقوف على أوضاع العائدين بمناطقهم المختلفة , وأعرب عن أمله في إستكمال العودة لكافة المواطنين الى مناطقهم المختلفة خلال العام الحالي 2023م.

وكشف عن بشريات العودة الطوعية للمواطنين الى مناطقهم المختلفة.

وأضاف أن الزيارة أكدت على أهمية الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية , مضيفاً أن الزيارة تضمنت افتتاح عدد من المشاريع الحيوية بمنطقة أولو بمشاركة عضو مجلس السيادة الفريق مالك عقار أير في إطار بشريات الزيارة.

ودعا مواطني الإقليم بمحافظاتهم المختلفة للإنحياز لخيار السلام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق