صحة وبيئة

وكيل الصحة: 4 مسودات قوانين على منضدة وزارة العدل للإجازة

هويدا عوض الكريم: قانون الصحة العامة وقانون ممارسة مهنة الطب العدلي و قانون زراعة الاعضاء في مراحلها النهائية

الخرطوم- الساقية برس:

كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن عدد من مسودات القوانين على منضدة وزارة العدل، فيما اتفقت الوزارتان على إعداد قائمة بالاتفاقيات القديمة والتي تحتاج إلى تحديث.

وكشف وكيل وزارة الصحة الاتحادية د.هيثم محمد ابراهيم عند لقائه بوكيلة العدل مولانا هويدا عوض الكريم بالوزارة اليوم، عن رفع 4 مسودات لقوانين لوزارة العدل والتي تشمل مسودة قانون الصحة العامة، مسودة قانون الطب العدلي بجانب مسودة قانون نقل الأعضاء والأنسجة البشرية ومسودة قانون الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف، مناشدا وزارة العدل سرعة إنجازها واصفا إياها بالقوانين الملحة.
وأكد هيثم، أن المستشار القانوني بالوزارة عضوا أصيلا في مجلسي الوزير والوكيل والذي يسهم في حل كثير من التعقيدات والإجراءات،متعهدا بتوفير معينات العمل للإدارة القانونية.

من جانبها أكدت مولانا هويدا عوض الكريم،أن مسودة قانون الصحة العامة في مرحلة الصياغة النهائية، في حين مسودة قانون ممارسة الطب العدلي اكتمل وتم وضع المذكرة التفسيرية توطئه لرفعه لمجلس الوزراء،منوهة إلى ان مسودة نقل الأعضاء والأنسجة البشرية سيناقش في اللجنة الفنية،مبينة أن مسودة قانون الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف في اللجنة المختصة.
وتعهدت بمراجعة الاتفاقيات المبرمة مسبقا بين وزارة الصحة الاتحادية وجهات أخرى في حال رفعها وتحديدها من قبل الصحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق