أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

جوبا.. بيان من وفد الحرية والتغيير حول لقاء رئيس دولة الجنوب

الخرطوم- الساقية برس:

قوى الحرية والتغيير

تصريح صحفي

حول (لقاء وفد الحرية والتغيير فخامة الرئيس سلفا كير ميارديت)

التقى وفد الحرية والتغيير الزائر لدولة جنوب السودان – اليوم ٢٥ يناير ٢٠٢٣ – الرئيس سلفاكير ميارديت، بمقر الرئاسة بالعاصمة جوبا، بحضور مستشار الشئون الأمنية والسياسية ووزراء شئون الرئاسة و الخارجية و الإستثمار وفريق الوساطة في مباحثات السلام.

قدم الوفد شرحاً مفصلاً للرئيس سلفاكير حول العملية السياسية التي تهدف إلى استرداد مسار الانتقال المدني الديمقراطي ووصولها مرحلتها النهائية، ناقلاً شكر وتقدير شعب السودان وقوى الثورة للرئيس سلفاكير وحكومته وشعب جنوب السودان للدور الكبير الذي ظل يلعبه من أجل أمن وسلام واستقرار وتقدم الشعبين فى الوطن الواحد.

أكد وفد الحرية التغيير حرصه على علاقة استراتيجية مميزة بين السودان وجنوب السودان خدمةً لمصالح الشعبين الشقيقين، وأن السلطة المدنية المقبلة ستضع ذلك في أعلى سلم أولوياتها.

من جانبه أوضح الرئيس سلفاكير حرص حكومة الجنوب على المتابعة والتفاعل مع قضايا السودان استناداً على أن البلدين وطن واحد لشعبين بينهم علاقات وثيقة وروابط كبيرة ، وعبر عن سعادته بتوقيع الإتفاق الإطاري مؤكداً دعمه الكامل للعملية السياسية، وواضعاً خبرات و إمكانيات حكومة دولة جنوب السودان للمساهمة في استقرار السودان وتحقيق تطلعات شعبه.

لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية – قوى الحرية التغيير
٢٥ يناير ٢٠٢٣

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق