أخبار وتقارير

الحرية والتغيير: ليس هناك أي اتفاق جديد والإطاري مستمر

الخرطوم- الساقية برس:

أكد المتحدث باسم تحالف قوي إعلان الحرية والتغيير – المجلس المركزي جعفر حسن، استمرار العملية السياسية في السودان وأنه لاترجع عنها بأي حال من الأحوال وكذلك عدم وجود اتفاق إطاري جديد.

وقال جعفر في حديث خلال جلسة حوار حول العملية السياسية بين القوي الداعمة للديمقراطية الأربعاء بمركز طيبة برس –  هناك أربعة مشاريع سياسية بالبلاد منها مبادرة نداء أهل السودان والعودة إلى دستور العام 2005 وهو أمر مرفوض لقوى الثورة.

أيضا مشروع التغيير الجذري، وهو وثيقة إعلام سياسي يتبناه الحزب الشيوعي السوداني اعتمادا على إسقاط انقلاب 25 من أكتوبر الماضي لعام 2021، وفقا لتحركات الشارع.

بينما المشروع الثالث وثيقة يقف وراءها بعض الأحزاب السياسية داخل (الكتلة الديمقراطية)، في محاولة لإفراغ محتوى العملية السياسية التي تبنتها قوى الحرية والتغيير.

بالمقابل برز المشروع الرابع لقوى الحرية والتغيير – المجلس المركزي الذي يتعمد على إنها انقلاب 25 من أكتوبر، استنادا على ضغط الشارع والأطراف الدولية.

وزاد :هناك عشر نقاط وردت في مشروع الحرية والتغيير، لم تجد النقد أو الرفض حتى الآن على مستوى العملية السياسية، إنما الخلافات تتصل بأطراف العملية.

وقال حسن هناك أيضا عامل إيجابي من حيث الاتفاق جميعا حول هدف واحد بإنهاء انقلاب 25 من أكتوبر وإحداث تحول مدني ديمقراطي، مايعني أن العملية السياسية هي الأقرب للمواطن السوداني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق