علوم وتكنولوجيا

إضراب شامل للعاملين بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي

تجمع المؤسسات طالب بإعفاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الخرطوم- الساقية برس:

قرر تجمع العاملين بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدخول في إضراب شامل بعدم الحضور للعمل اعتبارا من الأحد 29  يناير  وحتي الخميس 2 فبراير.
وكشف التجمع في بيان، أنه لم يتسلم  أي رد من المسؤولين الذين خاطبهم بشأن مشكلة الهيكل الراتبي، مشيراً إلى رفع خطابات إلى مجلسى السيادة والوزراء لطرح مشكلة الهيكل الراتبى وطلب إنهاء تكليف وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

 

وفيما يلي تنشر (الساقية برس)  نص البيان:

 

 

بيان هام
(من أجل تطبيق كامل لهيكل مرتبات التعليم العالي لكل فئات العاملين بالوزارة)

الزميلات والزملاء العاملون بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
تحية الصمود والوحدة
نحييكم لوقفتكم الصلبة فى المطالبة بحقوق العاملين ونجاح الإضراب الشامل الأسبوع الماضى بنسبة ١٠٠% حيت تمت الإستجابة الكاملة بكل المؤسسات البحثية وبكامل الكوادر العاملة لدعوة الاضراب .
ومواصلة من تجمع العاملين بالمؤسسات البحثية للمطالبة بحقوق العاملين والتى تجاهلها المسوؤلون فى الدولة، نفيدكم بأنه لم يستلم التجمع أى رد من المسؤولين والذين تمت مخاطبتهم بشأن مشكلة الهيكل الراتبى . عليه رفع التجمع خطابات إلى مجلسى السيادة والوزراء بتاريخ 26 يناير 2023، لطرح مشكلة الهيكل الراتبى وطلب إنهاء تكليف السيد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، كما رفع التجمع خطابات إلى السادة مدراء المؤسسات البحثية (هيئة الطاقة الذرية، دائرة الأبحاث الإقتصادية والإجتماعية، المركز القومى للبحوث، المعمل المركزى، المركز القومى لأبحاث الطاقة، اكاديمية السودان للعلوم) للإستفسار عن مخرجات لقاءهم مع السيد الوزير وحسب وعدهم فى الإجتماع المشترك مع لجنة التجمع فى 15 ديسمبر 2022 .
ومواصلة لمطالبة التجمع بتطبيق الهيكل الراتبى المعدل لفئات الإداريين والعمال والتقنيين قرر التجمع : الإضراب الشامل بعدم الحضور للعمل إعتبارا من يوم الأحد 29/ يناير/ 2023م وحتى الخميس 2/فبراير/2023 .
سيوافيكم التجمع باى مستجدات.

ودمتم ،،
تجمع العاملين بالمؤسسات البحثية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
الجمعة27/يناير/2023

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق