إعلاناتحوارات وتحقيقات

أمانة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بإقليم النيل الأزرق بوارق أمل الدولة والإقليم ومنارات العمل الحكومي العام

أمين الصندوق بالإقليم د. نور الدين محمد رحمة هارون قائد وطني فذ وحصيف متسلح بالخبرات المستحقة والكفاءات المهنية العالية

بفضل التعاون التام والتكامل والتجانس تحقق للصندوق العديد من المكاسب والانجازات في كافة المسارات الحكومية والشعبية والمجتمعية والطلابية والجامعات

الاهتمام بتحسين بيئة العمل وتهيئة مُناخ الإسكان وتوفير الدعم الاجتماعي للطلاب الفقراء والمساكين والأيتام

المساهمة الفاعلة مع المجتمع والحكومة في برنامج رتق النسيج الاجتماعي وتفعيل منظومة ومصفوفة التعايش السلمي

الدمازين- عبدالجليل محمد:

بصراحة تامة: الناظر المتأمل، والمراقب الحصيف لمسيرة الأداء والعمل والخدمات لمؤسسات الدولة والمجتمع والقطاع العام بإقليم النيل الأزرق، يجد بدون أدنى شك أو أي منازع ومقارنة ذلك بالواقع المعاش والمشاهد والملموس الذي جاء ملبياً لتطلعات الدولة وحكومة الإقليم والإدارة العامة لرئاسة الصندوق القومي لرعاية الطلاب في مقره بالعاصمة القومية – الخرطوم، ويضاف لذلك الرصيد الباذخ في ساحات العمل الوطني المفضي للسلام والحرية والعدالة.
فالأشواق الزاخرة المعززة لروح العمل والأمل معاً من الطلاب الجامعيين وأسرهم الممتدة بامتداد الوطن العريض. والذين باتوا اليوم يشهدون جميعاً للمستوى الجيد والتطور المستمر لمعينات العمل والإنتاج والخدمات للإدارة الوطنية الصادقة للصندوق القومي لرعاية الطلاب بإقليم النيل الأزرق في العهد الزاهر والمشرق له إبان تولي أمر قيادته الإدارية والتنفيذية للأخ الموسوعة العلمية والعملية والوطني الغيور الدكتور/ نور الدين محمد رحمة هارون، الذي تجلت قدراته في التحديث والمواكبة والتطوير المستمر لمناحي العمل والأداء والخدمات.
هذا إلى جانب توسيع مظلة التغطية في السكن وتهيئة البيئة والمناخ الجاذب والملائم لطلاب العلم والمعرفة والأساتذة.
وقد شمل العمل الصادق الوطني الصائب الاهتمام بتطوير علاقات العمل الأفقي والرأسي مع كافة الجهات ذات الصلة والاختصاص التي غطت كافة المسارات الرسمية والشعبية ومنظمات تنمية المجتمع. وأصبح من المرتكزات الأساسية لعمل الصندوق بث الوعي والطمأنينة في أوساط الطلاب والأسر لأهمية الاستقرار الأكاديمي، وها نحن إيماناً منا بالسجل الوطني الحافل بالإنجازات العديدة، دلفنا من خلال سعينا المهني المتواصل لتقديم خدماتنا الصحفية الداعمة للمسار والمعززة للأدوار الوطنية الخالدة بمؤسسات الدولة بإقليم النيل الأزرق المعطاء.

وعبر هذه السانحة المضيئة بجلائل الأعمال ونكران الذات نلتقي بواحد من القامات الوطنية الصادقة أخونا الدكتور/ نور الدين محمد رحمة هارون– أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب – فرع إقليم النيل الأزرق، والذي تقول سيرته الذاتية أنه من موالد معلقة بولاية شمال دارفور بمحلية كبكابية في العام 1969م.
وكانت بداية مراحله الدراسية بمدرسة كسلا الابتدائية والمتوسطة بمدرسة كبكابية الأميرية والثانوي بدارفور الثانوية ومن ثم جامعة القرآن الكريم خريج تربية عامة ولغة عربية، ونال شهادة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية تخصص علم نفس تربوي، ونال شهادة الدكتوراة في نفس التخصص من جامعة أم درمان الإسلامية. وفي بداية حياته العملية كانت بالصندوق القومي لرعاية الطلاب بولاية أعالي النيل “سابقاً” بملكال، وتم نقله للعمل في الأمانة العامة للصندوق القومي لرعاية الطلاب بالخرطوم، وأيضاً عمل بالصندوق بولاية شمال دارفور. كما عمل أميناً للصندوق بولاية سنار. وأمين الصندوق بإقليم النيل الأزرق، وكان عضو منتخب بالمجلس الوطني عن دائرة كبكابية، وشارك في الكثير من الدورات التدريبية والورش داخل وخارج السودان. كما عمل أستاذ/ متعاون بجامعة الفاشر، وأستاذ متعاون بجامعة سنار، واستلم مهام العمل الإداري والتنفيذي بالصندوق القومي لرعاية الطلاب بإقليم النيل الأزرق بتاريخ 12/5/2022م
في بداية لقائنا الرحب مع سيادته قدم جزيل شكره وعظم امتنانه للموظفين والعاملين بالصندوق لحسن تعاونهم الصادق مع الإدارة مما مهد وسهل مرتكزات وحلقات العمل الصادق والهادف الذي حظي به الصندوق بالإقليم نجاحاً مضطرداً شمل كل مناحي العمل والأداء والخدمات.
وشملت قائمة الانجازات العديدة الشاملة والمختلفة تهيئة بيئة السكن للطلاب بالداخليات وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والأكاديمي. وجاء الاهتمام متكامل ومتناغم ليشمل إعادة التأهيل والصيانات للمجمعات السكنية والداخلية ووسائل الحركة والعربات والإسعاف وآليات الصرف الصحي وتناكر المياه والعربات بينها عربة أمين الصندوق بالإقليم وإجراء صيانة كاملة لعدد (6) مواتر.
هذا إضافة إلى شراء المعدات اللازمة لورش الحدادة واللحام ويؤكد الدكتور/ نور الدين محمد رحمة هارون عن التعيينات الجديدة وذلك لتطوير العمل والأداء وجودته وشمل ذلك: تعيين عدد (9) عاملات نظافة، وعدد (10) موظف مفتش سكن وسكرتيرة ومحاسب وموظفات للصيانة وعدد (5) وظائف مختلفة للإعلام والعلاقات العامة والصحة العامة والمناشط والتخطيط والمعلومات والإمداد.
وتم دعم المجمعات السكانية والداخليات الطلابية بعدد (225) سرير وتقديم عدد (100) سرير دعماً لنزلاء سجن الرصيرص القومي.
ونشير هنا إلى أن إدارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالإقليم لها علاقات تعاون مثمرة مع الحكومة والمؤسسات العاملة بالإقليم وكان للصندوق مواقف مشرفة في استقبال ضيوف الإقليم المشاركين في رأب الصدع لأحداث الصراع القبلي بين الأطراف المتنازعة.
وقد نشطت إدارة الصندوق في تقديم الدعم الاجتماعي وإيجاد المعالجات اللازمة للفقراء والمساكين والأيتام.

وفي ختام اللقاء الصحفي المطول مع أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بإقليم النيل الأزرق الدكتور/ نور الدين محمد رحمة هارون. قدم شكره الجزيل للسيد الحاكم لإصداره قرار الإسناد وتكوين مجلس الأمناء للصندوق.
مع أمله أن يتم إصدار القرار القاضي باستقطاع دعم العاملين بالدولة لصالح الصندوق، وهو قرار معمول به في كل ولايات السودان.
كما أن للصندوق علاقات جيدة مع كل البنوك والمصارف والمصالح الحكومية من المياه، الكهرباء، والإدارة الزراعية ووقاية النباتات وإجراء دراسات الجدوى لمزرعة الإنتاج الحيواني الزراعي التابعة للصندوق.
هذا وقد عمدت أمانة الصندوق إلى زيادة الإيرادات الذاتية وتطويرها خلال العام 2022م.
وفي الختام قدم الدكتور/ نور الدين شكره الجزيل لحكومة وشعب إقليم النيل الأزرق وللطلاب ولأسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق