إقتصاد

وفد أبوضفائر يقف على خطط ومشروعات الإسكان بالنيل الأبيض

ربك- الساقية- عمر سعدان:

أكد الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري الدعم والسند لخطة وبرامج صندوق الاسكان بولاية النيل الأبيض والتوسع في مشروعات الإسكان التي تستهدف الشرائح المختلفة.
وبحث خلال تفقده والوفد المرافق له الذي يزور الولاية من قيادات الصندوق والبنك العقاري صندوق الاسكان بولاية النيل الأبيض بمدينة ربك اليوم، بحث
سير العمل بالصندوق والتعرف على التحديات.
وأشاد بالجهود التي قام ويقوم بها العاملون في الصندوق داعيا إلى النوظيف الأمثل للأراضي  التي تم تخصيصها للصندوق بجيث تستوعب المشروعات حاجة المواطنين.

من جهته، أعلن الأستاذ عثمان عبدالعظيم، المدير العام للبنك للعقاري أن البنك قد اتفق مع حكومة الولاية على افتتاح فرع للبنك العقاري بالولاية مشيرا إلى موافقة الولاية لتخصيص أراضي لمقر البنك.

وأعرب عن شكره وتقديره لهذا الدعم من الولاية وتعهد بأن يسهم البنك في تمويل مشروعات الولاية المطروحة.

واستعرض كلا من الأستاذ عبدالرحمن محمد احمد مدير صندوق الاسكان بولاية بالولاية والاستاذ تاج السر محمد علي، مدير إدارة المشروعات بصندوق الولاية سير العمل بالصندوق، موضحين أن مشروع المرحلة الأولى للسكن بالولاية والذي استهدف تنفيذ تسعمائة وحدة سكنية حيث تم الفراغ منه.
وأشارا إلى أن أراضي المرحلة الثانية للسكن الشعبي والاقتصادي والاستثماري قد تم تخصيصها للصندوق.

وطالبا الصندوق القومي للإسكان والبنك العقاري بالتعاون مع الصندوق الولائي لتوفير التمويل لمشروعات الولاية المقترحة.
وبعد التداول والنقاش، أكد الاجتماع على التعاون لتنفيذ خطط ومشروعات الولاية.

وفي السياق التقى وفد الصندوق والبنك برئاسة الدكتور الهادي عبد الله إدريس أبوضفائر بمقر اقامته باستراحة سكر عسلاية بربك، إدارة مشروع إسكان القوات النظامية المقترح والتي تضم ممثلين للفئات المستهدفة بالمشروع.
وناقش اللقاء سبل وآفاق تنفيذ المشروع وأكد على اهمية اعداد الدراسات الفنية والاقتصادية المطلوبة والعمل على استقطاب تمويل المشروع بالاستفادة من جميع الجهات المعنية.
يذكر أن الوفد المشترك للصندوق والبنك قد قام بزيارة لعدد من المواقع المقترحة للمشروعات السكنية بربك، وأشاد بمواقعها وطالب ادارة الصندوق الولائي للإسكان بضرورة استعجال الاجراءات المتعلقة بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق