صحة وبيئة

وزير الصحة: ارتفاع كبير في معدلات الإصابة بالحميات

الفاشر- الخرطوم- الساقية برس:

وصل إلى حاضرة ولاية شمال دارفور مدينة الفاشر الأحد، وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، يرافقه مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان د.نعمة عابد، مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د.منتصر محمد عثمان، ومدير المكتب التنفيذي د. عصام حسن، وعدد من المسؤولين في الإدارات والأقسام المختلفة بالوزارة،للوقوف ميدانياً على مجمل الأوضاع عقب تسجيل ارتفاع في معدلات الإصابة بالحميات والملاريا في مختلف مناطق الولاية.

واستقبل الوفد بمطار الفاشر الدولي والي الولاية نمر محمد عبدالرحمن، وأعضاء حكومته، فيما تفقد الوفد عددا من المرافق الصحية شملت مستشفيات (التخصصي للنساء والتوليد “السعودي” الفاشر التعليمي، الأطفال التخصصي، الفاشر جنوب) بجانب مركز غسيل الكلى، والصندوق القومي للإمدادات الطبية.

وعقد اجتماعا مطولا مع مديري الإدارات بوزارة الصحة بالولاية،حيث استمع لتقرير مفصل للوضع الصحي.

وكشف د. هيثم في تصريحات صحفية عقب الزيارة، عن وجود ارتفاع كبير في معدلات الإصابة بالحميات خاصة الملاريا.

وقال إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات ابتدرتها الوزارة إلى مختلف ولايات البلاد بغرض الوقوف ميدانياً على مجمل الأوضاع الصحية وللاطمئان على الأوبئة المصاحبة لسيول وفيضانات هذا العام بجانب متابعة وتقييم الوضع الصحي العام والتعرف على التحسن الذي طرأ في مختلف المرافق الصحية.
وأكد أن الوزارة ستبذل مزيداً من الجهود لسد الفجوات بجانب العمل على تحسين الخدمات الصحية في مختلف المرافق، مبشرا باختيار شمال دارفور مع ولاية الجزيرة لتطبيق نموذج منظمة الصحة العالمية فى تحسين النموذج الصحي فى الفترة القادمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق