أخبار وتقارير

الشرطة تعترف بارتكاب جريمة قتل وركل جثمان متظاهر شارع الستين

الخرطوم- الساقية برس :

أقرت رئاسة قوات الشرطة بصحة وقوع جريمة قتل أحد المتظاهرين في مواكب ٣٠ يونيو بشارع الستين بالخرطوم، وركل جثمانه بواسطة أحد عناصرها، بعد انتشار مقاطع فيديو توثق هذه الانتهاكات.
وقالت الشرطة في توضيح صحفي إن ماحدث يؤكد أن هنالك مخالفة للتعليمات، وتصرف يشكل جريمة ولا نقبله بتاتا من منسوبينا في كافة المستويات.
وقالت إن أجهزتها شرعت في التحقيق وتحديد المسؤولية لاتخاذ القرارات التي تحفظ الحقوق كاملة غير منقوصة تجاه من خالف تعليمات وقرارات الرئاسة ومن ارتكب الفعل ومن سمح له بالتسليح والخروج. وأكدت الشرطة أنها تلتزم بتطبيق نصوص القانون دون حصانة لمثل هذه الأفعال التي لاتشرفها ولا تدافع عنها ويتحملها صاحبها شخصياً.
وفيما يلي نص التوضيح الصحفي:

وزارة الداخلية
رئاسة قوات الشرطة
المكتب الصحفي
توضيح صحفي

تداولت وسائط التواصل الإجتماعي وبعض القنوات القضائية مقطع فيديو يشير إلى اطلاق نار من شرطي بشارع الستين على متظاهرين وسقوط أحدهم على الأرض.
تؤكد رئاسة الشرطة ان القرارات والتعليمات التي صدرت في إطار تنفيذ خطة تأمين حراك يوم 2022/6/30 واضحة ومعلومة للجميع بعدم تسليح أي قوات تتعامل مع المتظاهرين بسلاح ناري في المواقع الفاصلة وعدم السماح بخروج أي شرطي مسلح بسلاح ناري خارج دور الشرطة وللدفاع عن الموقع فقط.
ماشاهدناه يؤكد هنالك مخالفة للتعليمات، وتصرف يشكل جريمة ولا نقبله بتاتا من منسوبينا في كافة المستويات.
شرعنا في التحقيق وتحديد المسؤولية ولاتخاذ القرارات التي تحفظ الحقوق كاملة غير منقوصة تجاه من خالف تعليمات وقرارات الرئاسة ومن ارتكب الفعل ومن سمح له بالتسليح والخروج ونلتزم بتطبيق نصوص القانون دون حصانة لمثل هذه الأفعال التي لاتشرفنا ولا ندافع عنها ويتحملها صاحبها شخصياً ولا نرضي أن يكون بيننا من لايحترم التعليمات لإعطاء كل ذي حق حقه سواء كان لنا أو علينا لا نتردد في ذلك ولانخشى في الحق لومة لائم.
وهذا مالزم توضيحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق