إقتصاد

الكشف عن إنشاء مصرف للإدخار بمحلية ياسين بشرق دارفور

شرق دارفور- د.معاوية عبيد:

كشف وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت لدى مخاطبته أهالي محلية ياسين بولاية شرق دارفور يرافقه والي الولاية و الأمين العام لديوان الزكاة و مدير عام التأمين الصحي و مدير عام مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر و مدير عام الدعوة والإعلام بالزكاة.
كشف عن إنشاء مصرف للادخار حتي يسهم في تغيير خارطة المنطقة بدعم صغار المنتجين والشباب عبر التمويل الأصغر داعيا الشباب إلى تكوين جمعيات زراعية حتى يصبحوا ناشطين اقتصادياً كما كشف الوزير عن إنشاء محطة مياه و مصنع للطوب تفاديا للحرائق التي قضت على منازل القش، داعيا رجال الإدارة الأهلية إلى تجميع النازحين والقرى الطوعية في قرية واحدة من أجل توفير الخدمات من مياه وصحة وتعليم من قبل الدولة مؤكدا على دعم المزارعين وتأمين الموسم الزراعي والقضاء على الآفات الزراعية قبل وقت كاف تفاديا لحدوث فجوة غذائية.
والي ولاية شرق دار فور محمد آدم عبد الرحمن ثمن طواف وزير التنمية الإجتماعية على محليات الولاية المختلفة وتفقد أحوال المحتاجين ميدانيا.
ودعا الوالي أهالي محلية ياسين إلى عدم الاختلاف ونبذ الحرب و التواصل مع الجيران والوحدة والدعوة إلى السلام و الصلح القبلي بين اطراق النزاع، مؤكدا على تشكيل لجنة عليا لتأمين الموسم الزراعي برئاسة حاكم الاقليم.
وثمن الوالي تكافل اهالي المنطقة في دعم نفير التعليم مبينا انها المحلية الأولي في دعم التعليم. والتزم بحفر آبار اضافية ومساحة أربعة كيلومترات من شبكة مياه الشرب للمحلية ودعم الخلاوي والمرأة ودعم الفرق الرياضية كاشفا عن البدء في تاهيل استاد الضعين.
من جانبه أكد الأمين العام لديوان الزكاة إبراهيم موسي عيسى، على ضرورة التنسيق بين وحدات وزارة التنمية الإجتماعية المختلفة من أجل تقديم الخدمات للفقراء والمحتاجين.
وقدم ابراهيم دعما لرجال الإدارة الأهلية لدورهم المتعاظم في دعم السلام والتنمية والعودة الطوعية مؤكداُ اهتمامه بدعم المرأة من خلال المشروعات الإنتاجية كما التزم بدعم المعاقين والشباب ودور العبادة والخلاوي والطلاب و المؤسسات التعليمية وتوفير التقاوي.
د. عز الدين الصافي مدير عام مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر التزم بدعم التغذية المدرسية وتوفير قرض لعدد خمسة جمعية ودعم نقدي شهري لعدد الف اسرة بالإضافة لحفر وإعادة تأهيل عدد من الحفر.
والتزم مدير عام التأمين الصحي د. بشير الماحي بإعادة تأهيل المركز الصحي وعنابر المستشفى وإنشاء غرفة عمليات بالمستشفى وتوفير جهاز الموجات الصوتية بمستشفي ياسين واستخراج بطاقات تأمين صحي للنازحين وأصحاب العودة الطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق