إقتصاد

وزير التنمية الإجتماعية ينهي زيارته لشرق دارفور

الزكاة تدعم مؤتمر التعايش السلمي بمنطقة مهاجرية

مهاجرية- د. معاوية عبيد:

أنهى وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت، يرافقه والي ولاية شرق دار فور والأمين العام لديوان الزكاة ومدير عام التأمين الصحي ومدير عام مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر و مدير عام الدعوة والإعلام بالزكاة، زيارته لولايتي جنوب وشرق دارفور بزيارته لمحلية ياسين و التي خاطب خلالها أهالي المحلية وطاف على المعرض التراثي المصاحب وعقد بعدها مؤتمراُ صحفياُ بقاعة اجتماعات المحلية.
وقال الوزير ان الغرض من الزيارة هو تفقد أحوال وحدات وأجهزة الوزارة المختلفة وما تقدم من دعم والوقوف على ماتحقق من أهداف الوزارة الجوهربة في خدمة المواطنين.
من ناحية أخرى تفقد أحمد آدم، والوفد المرافق له وحدة مهاجرية الإدارية بمحلية ياسين بولاية شرق دارفور ووقف على العديد من المؤسسات التعليمية والخدمية والتقى رجالات الإدارة الأهلية.
وطالب الوزير أهالي مهاجرية وخاصة الشباب بالاهتمام بالزراعة و تكوين جمعيات زراعية من أجل توفير الغذاء مؤكداُ على توفير الدعم بها عبر البنوك.
وحث الإدارة الأهلية على توفير الأمن وتنظيم عودة النازحين إلى قراهم حتى تستطيع الدولة تقديم الخدمات لهم واستعادة كل مؤسسات الدولة بمنطقة مهاجرية إلى سيرتها الأولى بعد الخراب الذي ألم بها. واكد أحمد آدم على أهمية التنسيق بين وحدات الوزارة المختلفة لدعم المناطق المتضررة والأسر الفقيرة معلنا التزامه بدعم التقاوي وتكملة سور مدرسة مهاجرية الثانوية.
وخلال حديثه للمؤتمر الصحفي، أعلن والي ولاية شرق دار فور محمد آدم عبد الرحمن، عبر عن سعادته بالزيارة مثمنا البرامج التي نفذت والدعم المقدم للشرائح الضعيفة وخاصة المشروعات الإنتاجية والخدمية والمخيمات الرعويه التي نفذتها الزكاة، مؤكداً على قيام مثل هكذا برامج في الربع الأخير من هذا العام للمحليات التي لم تتم زيارتها في جولة الوزير.
و حيا الوالي قيادات المؤسسات التي رافقت الوزير شاكراً لدعمك والتزاماتهم بتقديم الدعم.
من جانبه التزم الأمين العام لديوان الزكاة بدعم الخلاوي بالمنطقة والمسجد والمعاقين والمرأة والشباب والطلاب وقرى العودة الطوعية والتقاوي الزراعية ودعم الإدارة الأهلية ودعم مؤتمر التعايش السلمي الذي تنظمه الإدارة الاهلية بوحدة مهاجرية بمحلية ياسين بولاية شرق دارفور الشهور القادمة كما التزم الأمين العام بدعم ميزات المعلمين وإعادة تأهيل المدارس بمنطقة مهاجرية.
من جانب، التزم مفوض مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر بإنشاء خزان منطقة مهاجرية والقرى المجاورة لها وإنشاء مركز خدمي للمرأة كما التزام مدير عام التأمين الصحي بإعادة تأهيل المركز الصحي وتوفير الأجهزة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق