أخبار وتقارير

البعث العربي: قرارات البرهان مناورة جديدة لشرعنة الإنقلاب

الخرطوم- الساقية برس:

فيما يلي تنشر (الساقية) نص بيان حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل حول خطاب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان :

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)
قيادة قطر السودان

مناورة قائد الانقلاب الجديدة لإرباك الشعب وشرعنة الانقلاب وإطالة أمده

يا جماهير شعبنا المناضلة:
أجبرت بطولات المشاركة الشعبية الواسعة في مليونيات 30 يونيو وعنفوانها قائد انقلاب قوى الردة والفلول الدموي، على إطلاق مناورة جديدة، بمضمون تشبثه القديم بالسلطة بهدف:
1/ إرباك الشعب لشرعنة الانقلاب والتأسيس عليه لإدامة تفرده بالسلطة تحت غطاء (المجلس الأعلى للقوات المسلحة).
2/ (المجلس الأعلى للقوات المسلحة) بالمهام والسلطات التي منحها له، التفاف على مطلب إنهاء الدور السياسي والسلطوي الذي تكرس باسم القوات المسلحة. وتحايل على مطلب الحراك الشعبي السلمي بالدولة المدنية والسلطة المدنية الديمقراطية.
3/ تنصل قائد الانقلاب، ومن معه، مما نجم عن إعاقة الانتقال الديمقراطي ثم الانقلاب عليه، من جرائم وانتهاكات، وتحميله وزر ذلك للقوى المدنية المتمسكة بالانتقال ومقاومة الانقلاب تمهيداً لتحميلها عدم تحقق مستحيل (التوافق والتراضي ودون إقصاء) أو القبول بوصايته على الشعب ومكوناته السياسية والاجتماعية بتشكيل (حكومة تنفيذية) منزوعة الصلاحيات ونقيضاً لمطلب (السلطة المدنية الديمقراطية) التي تفرض سلطانها على كافة مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية.
4/ أبقى على ( مجلس السيادة) ليشرف بحكم رئاسته له على تشكيل حكومة منزوعة السلطات وفصل مقاساتها ولم يترك حتى لمن دعاهم فوراً لتحديد نوعها. فيما أبقى على مصير المجلس مجهولاً بعد حله ليعيد تشكيله وفق هواه.
5/ غابت عمداً مطالب المساءلة والعدالة ومطلوبات تحقيق السلام وإزالة التمكين ومكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة.
قبرت محاولات فض الاعتصامات السلمية من قبل السلطات الانقلابية بعد سويعات من الخطاب مصداقيته في قيادته وأكاذيب التمسك بالسلمية وكفالة حق التعبير.
يجدد البعث لجماهير الشعب ومكونات الحراك الثوري السلمي وحلفائه في قوى الاجماع الوطني وقوى الحرية والتغيير تمسكه بحشد أوسع قوى شعبية في أوسع جبهة وصولاً لإسقاط الانقلاب الدموي، بالإضراب السياسي والعصيان المدني وقطع الطريق على التسوية وأي بديل زائف.
• الاجلال لشهداء الانتفاضة الأكرم منا جميعاً وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.
• النصر حليف نضال الشعب والظفر لانتفاضته الثورية
لا سلطة لغير الشعب ولا وصاية على الشعب

حزب البعث العربي الاشتراكي
قيادة قطر السودان
2022/7/5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق