أخبار وتقارير

والي القضارف يعلن عن فرصة حج لأحد المصلين بحي أبكر جبريل

تنفيذ برنامج سقيا المياه بالأحياء الطرفية السبت

القضارف- عمار الضو:

أدى وإلى القضارف، محمد عبدالرحمن محجوب، وعدد من المسؤولين بحكومة الولاية صلاة الجمعه اليوم بالمسجد العتيق بحى أبكر جبريل، ببلدية القضارف.

وجدد الوالى لدى مخاطبته المصلين عقب الصلاة اهتمام الحكومة بالشرائح الضعيفة بالمجتمع،مثمنا دور مسجد أبكر جبريل الديني والاجتماعي معلنا توفير فرصة لأداء فريضة حج هذا العام لأحد المصلين بالمسجد،  والعمل على إكمال نواقص واحتياجات المسجد الذي يعتبر من أكبر المساجد بالمنطقة الغربية لمدينة القضارف.

وقال إن أداء حكومة الولاية لصلاة الجمعة في هذا المسجد تهدف كذلك إلى تلمس قضايا المواطنين وأحوالهم بجانب الحث على الإكثار من الإنفاق والتراحم والتكافل والتعاضد في هذا الشهر الفضيل.

ودعا المصلين للابتهال للمولى عز وجل بأن ينصر المسلمين على أعدائهم بمناطق العالم كافة.

كما خاطب المصلين مدير عام وزارة التربية والتوجيه والمدير التنفيذي لبلدية القضارف وقدم د. عادل احمد عبدالله مدير ادارة الدعوة والإعلام بديوان الزكاة بالولاية محاضرة دينية عن ثمرة العبادات والأسباب المفضية لنيل تلك الثمار في مقدمتها مكارم الأخلاق.

من جهته أشاد إمام وخطيب المسجد العتيق بحى أبكر جبريل بالجهود التى تقودها حكومة الولاية على رأسها الوالى المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب لترقية الخدمات والنهوض بمناطق الولاية المختلفة.

سقيا المياه..

من جهة أخرى، أعلن والي القضارف الشروع في  تنفيذ برنامج سقيا المياه بالأحياء الطرفية بحاضرة الولاية اعتبارا من يوم غد السبت حيث يستهدف البرنامج الأحياء التى لا توجد بها خطوط لشبكات المياه. وأشار الى الإستقرار الملحوظ في الإمداد المائي من محطة الشواك والمحطات حول مدينة القضارف بفضل التحديث والتأهيل الذي تم لهذه المحطات لافتا الى مشاريع ترقية محطات ومرافق المياه الأخرى بالمحليات والعمل على استدامة تشغليها بإدخال أنظمة الطاقة الشمسية وإشراك اللجان المجتمعية في إدارتها للمحافظة على استمرارية الخدمة،  مؤكدا حرص الحكومة على اكمال مشروعات المياه لنتعم القضارف بمياه شرب نقية وصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق