أخبار وتقارير

الجيش يؤكد التقدم للحدود الدولية

الفرقة الثانية مشاة بالقضارف تستقبل قافلة النيل الأبيض

القضارف- عمار الضو

استقبل اللواء الركن الطاهر أحمد سمبو، قائد الفرقة الثانية مشاة بالقضارف؛ قافلة الدعم والإسناد والمؤازرة للجيش السوداني في معارك تحرير وإعمار الفشفة التي يخوضها الجيش عبر متقدم القضارف.
وأكد اللواء ركن الطاهر سمبو استمرار مسيرة الجيش للدفاع عن الوطن التزاما بالعهد وحماية الأرض والعرض والمضي قدماً في إعمار الفشفة وتأمين كل المساحات الزراعية والتقدم نحو الحدود الدولية.
وقال إن الجيش السوداني يجد مكانة خاصة من شعب السودان، مضيفاً أن قافلة ولاية النيل الأبيض لإسناد القوات المسلحة السودانية في معارك الفشفة تعتبر الأولى والفريدة من نوعها وهي تأكيد لشعارات (جيش واحد شعب واحد) وساهمت في رفع الروح المعنوية لجنود وضباط الصف في الفرقة الثانية مشاة بالقضارف والمتقدم.
من جهته، أكد عمر الصديق، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض ممثل الوالي، التفاف كل المكونات السياسية والإدارات الأهلية والطرق الصوفية بالنيل الأبيض مع الجيش السوداني. وقال إنه لاتراجع إلى أن يصل الجيش ويتمركز في الحدود الدولية ويتصدي لكل الخونة والمارقين.
وأضاف صديق، أن القافلة تأكيد وتعبير صادق عن أدوار الجيش السوداني نحو مسيرته القتالية وإعمار الفشقة التي عادت إلى حضن الوطن بعد غياب واحتلال استمر لأكثر من خمسة وعشرين عاما.

من جهته، أشاد الأستاذ محي الدين فريعة، الأمين العام للمجلس الأعلى والشباب والرياضة بولاية القضارف ممثل والي القضارف، بأدوار ولاية النيل الأبيض الوطنية بتحقيق التلاحم الشعبي وإعلاء قيمة الوطن الذي قال إنه يحتاج لوحدة الصف وإسناد الجيش في مسيرته نحو استرداد كل أراضي الفشقة.
وأكد فريعة أن تلاحم أبناء الوطن وإبراز دعمهم للجيش يؤكد الالتفاف معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق