أخبار وتقارير

الاحتفال بـ200 زيجة في أبوسليم

أبوسليم- أحمد علي أبشر:

احتفل أهالي منطقة أبوسليم غرب الدامر، بالزواج الجماعي رقم 20 لشباب المنطقة حيث تم إكمال مراسم 200 زيجة، بحضور والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون وأعضاء حكومة الولاية.


وقال أبوقرون، خلال مشاركته في الاحتفال أمس، إن أبوسليم تعتبر منطقة الأصالة والعراقة والشهامة وكذلك منطقة إنتاج وعطاء ظلت تقدم النموذج والمثال في العمل الاجتماعي منذ زمن طويل عبر البرنامج السنوي للزواج الجماعي. ودعا جميع مناطق الولاية للاستفادة من تجربة أبوسليم في الترتيب والتنظيم للزواج الجماعي بصورة راتبة ودورية.


وأعلن أبوقرون عن جملة من البشريات لمواطن المنطقة على رأسها تكملة شبكة المياه وترفيع المركز الصحي إلى مستشفى ودعم المؤسسات التعليمية وتكملة كبري خور ابوسليم وعمل الحمايات اللازمة له وسفلتة الطريق الرئيسي الرابط للمنطقة وتطهير الترعة الرئيسية للمشروع الزراعي وعمل الردميات لمواجهة فصل الخريف.
من جهتها، أبدت وزيرة الشؤون الاجتماعية بالولاية تهاني ميرغني عبدالحفيظ، إعجابها بفكرة وتنفيذ تجربة الزواج السنوي.
وأشارت إلى أن أبوسليم عرفت بالتكامل والترابط والتراحم والإخاء معلنه عن تبني الزيجات الجماعية القادمة للمنطقه عبر المنظمات الخيرية وتقديم الدعم اللازم.
وقال عثمان محمد عثمان المدير التنفيذي لمحلية الدامر، إن المنطقة ظلت تقدم المبادرات في العمل الطوعي والخيري والإنساني، معلناً أن محلية الدامر وبرعاية مباشرة من الوالي تشهد حركة تنموية ومشروعات خدمية في كافة المجالات.


وعدد الدكتور عبدالكريم محمد زين رئيس رابطة أبناء أبوسليم بالخرطوم وجمعية أبوسليم الخيرية، الجهات الداعمة لمشروع الزواج وعلى رأسها حكومة الولاية بقيادة الوالي أبوقرون، موضحاً أن الزواج ليس قاصراً على منطقة أبوسليم بل يغطي كافة المناطق الغربية وبعض المناطق الأخرى بالضفة الشرقية.
يذكر أن الزواج الجماعي بمنطقة أبوسليم بدأ منذ العام 2000م وفي إحصائية تمت للمواليد من ثمرة هذه الزيجات منذ انطلاقها بلغت حوالي الخمس آلاف طفل.
وشارك في الاحتفال أعضاء اللجنة الأمنية وحكومة الولاية وقيادات ورموز وأعيان الولاية ومحلية الدامر وأسر وضيوف الأزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق