أخبار وتقاريرإقتصاد

جبريل يرد على اتهامات أموال الحركات واحتجاجات الموانئ

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يستعرض موجهات الموازنة العام للعام الحالي ويوضح أولويات الحكومة

بورتسودان- الساقية برس:

إعلام وزارة المالية

قال وزير المالية د. جبريل إبراهيم محمد إن الحكومة تفكر في إعادة الأعمار في فترة مابعد الحرب حيث تم تشكيل لجنة لتقديم رؤية متكاملة مع وضع تصور للتعويضات وسوف نقدم رؤية واضحة بهذا الخصوص مع الاستعانة بخبرات اجنبية.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمدينة بورتسودان اننا نعلم ان الشعب مواجه بتحديات كبيرة ولذلك لابد أن نصبر وان انتصار القوات المسلحة سوف تكون قريبة جدا .

ونفى جبريل صحة الاتهامات المتعلقة بالتلاعب في  أموال باسم الحركات المسلحة وقال إن هناك بعض الأوراق اللمزورة التي تروج في وسائل التواصل الاجتماعي وهي لها أهداف سياسية غرضها تشويه الصورة السياسية وتضليل الراي العام وأكد ان كل الأمور تسير علي خير والحرص موجود.

وعن هئية ألمواني البحرية قال : هي جزء من أجهزة الدولة وان وزارة المالية لها ولاية علي المال العام تنطبق على كل مؤسسات الدولة ولاهل المنطقة فرص اكبر بحكم وجودها… وهو امر طبيعي تحكمه قوانين الدولة وهو ليس تدخل انما هو قانون التعديلات المتنوعة التي اقرها مجلس الوزراء ومجلس السيادة واي قرار يتخذ هو حق قانوني.

وأضاف أن قرار التخلص من المهملات هو قرار لمجلس السيادة وقد كون لجنة بموجب ذلك برئاسة وكيل التخطيط وهذه اللجنة تباشر أعمالها وهي تبذل جهود كبيرة في التخلص من المهملات يوزع عائدها على الجهات ذات الصلة بما فيها هئية ألمواني..

ومضى : اننا نحمل هم المشروعات القومية ومشاكل الناس ولم ناتي لنجلس ونتفرج بل هناك عمل كبير يتم وتم منذ وصولنا الي البحر الأحمر مثل مياه البحر الأحمر ومشكلة الكهرباء حيث بدأنا بحل هذه المشكلات وهناك حركة الان في ولاية البحر الأحمر وهو مكسب للاقتصاد في الولاية رغم استضافتها لعدد كبير من الناس ونتمنى ان تتوسع المكاسب.

وقدم جبريل دعوة لأصحاب العقارات لايجار عقاراتهم بايجار معقول مراعاة للناس وقال نحن نسعى للتخفيف عن المواطن ونسعى لإيصال المساعدات للناس.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق