حقوق الإنسان

“التنمية الخرطوم” تشدد على حراسة حقوق ذوي الإعاقة

الخرطوم- الساقية برس :

أكد المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم صديق حسن فريني إلتزام وزارته بحراسة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بما يخدم المصلحة العليا لذوي الإعاقة والسياسة الكلية للوزارة بإدماجهم في المجتمع. جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية الخرطوم.
واستمع خلال الزيارة إلى شرح مفصل لخطة المجلس خلال النصف الثاني من العام الجاري إضافة لبعض المعوقات التي تعتري تقديم الخدمات لشرائح ذوي الإعاقة بتصنيفاتها المختلفة.
ووجه فريني بمتابعة البرامج والمشاريع المخصصة لذوي الاعاقة وفي مقدمتها التأمين الصحي ومحفظة التمويل الأصغر بالإضافة لتجديد الشراكات مع الوكالات والمنظمات الإقليمية والمحلية والدولية العاملة في خدمة شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة .
وفي ذات السياق وجه فريني بإنشاء شبكة خاصة بقضايا اليتامى من المنظمات والكيانات العاملة في مجال رعاية اليتامى بالتنسيق مع مفوضية العمل الطوعي والإنساني حتى يتسنى للمجلس الإضطلاع بدوره كاملاً في خدمة الأرامل واليتامى. جاء ذلك خلال لقائه بالأمين العام لمجلس رعاية اليتامي بولاية الخرطوم وتناول اللقاء مجمل القضايا التي تعتري سير عمل المجلس وأبرز الأنشطة والبرامج التي ينوي المجلس تنفيذها خلال النصف الثاني من العام الجاري وفي مقدمتها مشروع سواعد اليتامى الذي يستهدف تدريب أبناء الأرامل عبر مجلس التدريب المهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق