حقوق الإنسان

رؤية جديدة لمعالجة مشكلة التشرد في الخرطوم

الخرطوم- الساقية برس :

وافق صديق حسن فريني، وزير التنمية الإجتماعية بولاية على مقترح المراكز المفتوحة لإستقبال المشردين. وقال إن الخلل في إدارة الدور الإيوائية يؤدي إلى خلق بيئة تصلح لإيذاء المجتمع، مشدداً على استخدام الحسم لكثير من القضايا داخل الدور ومعالجة الحالات فوراً.
وأوضح لدى زيارته لمركز طيبة لرعاية وتأهيل الأطفال المشردين، أن هناك خللاً في البنية المؤسسية لبعض مؤسسات الوزارة مشيرا إلى أن المرحلة القادمة لا تحتمل الأخطاء أو التهاون وتحتاج إلى قيادات صالحة تؤثر في المجتمع خاصة أن هناك تعطيل حدث في بعض المؤسسات التي تحوي فئات من شرائح المجتمع بصورة متعمدة لم تتمكن فيها من اداء دورها المنوط بها في تحقيق رسالة التنمية الإجتماعية في المجتمع.
وقال فريني إن موظف الرعاية الإجتماعية عليه أن يتعامل بالوعي الكافي والإستراتيجية المطلوبة واللين والرفق تجاه الشرائح الموجودة بالدور.
وتفقد وزير التنمية الإجتماعية، مركز طيبة بحضور ا.محمد عبد الله مدير المركز وا.كوثر الفكي مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة وا.سلوي السيد مدير إدارة التنمية الإجتماعية محلية جبل أولياء وا.عبد العظيم بابكرمدير المدينة الإجتماعية.
واطلع فريني على العديد من التحديات والمشكلات بالمركز وأمن علي٦ مقترح المراكز المفتوحة لإستقبال المشردين، كما وجه الإعلام ومدراء التنمية الإجتماعية بخلق برامج جاذبة وأنشطة رياضية وفنية والإستعانة بالدراميين والفنانين والموسيقيين وعمل توأمة مع وزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب والكشافة بالمحليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق