رياضة

في إستهلالية مشواره في كأس العرب.. منتخب السودان للشباب في أشرس نزال أمام شباب أسود الأطلسي

خطة متوازنة وتأمين المنطقة الدفاعية وإمتلاك الوسط طريق الفوز

مبارك سليمان واثق من شباب صقور الجديان وهدفنا الفوز والنقاط


رسالة أبها/ عاطف السيد:

يسهتل منتخب السودان للشباب مشواره في البطولة العربية للشباب تحت(20) سنة في الثامنة من مساء اليوم الجمعة 22 يوليو 2022م بتوقيت السودان بملعب نادي ضمك بخميس مشيط حينما يواجه نظيره المنتخب المغربي في لقاء مهم لشباب صقور الجديان الذين يتطلعون لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة في طريق خطف بطاقة التأهل للدور القادم من البطولة والتي تعتمد بشكل أساسي على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم أمام أسود الأطلسي قبيل مواجهة المنتخب الفلسطيني يوم 25 يوليو 2022م في المباراة الثانية التي تحسم أمر الترشح للدور المقبل.
أهمية المباراة
تكتسب مباراة اليوم أهمية قصوى للمنتخبين وخاصة المنتخب السوداني الذي يتطلع للفوز على المنتخب المغربي أحد المنتخبات المرشحة للفوز بلقب البطولة ففوز شباب صقور الجديان اليوم يجعلهم في صدارة المجموعة ويمنحهم دافعا كبيرا في الإستمرار في البطولة وخطف بطاقة التأهل.
وتحقيق النتيجة الإيجابية اليوم أيضا مهم للمنافسة على الترشح عبر بطاقة أفضل ثواني المجموعات أما الطرف الثاني للمواجهة المنتخب المغربي يسعي هو الآخر للفوز وتصدر المجموعة كواحد من المرشحين للفوز بلقبها.

إعداد منتخب السودان
منتخب السودان للشباب أكمل كافة تحضيراته البدنية والفنية والمعنوية لهذه المواجهة تحت إشراف جهازه الفني منذ أكثر من أربعة أشهر بفترات تجمع وإعداد داخلي ومباريات ودية داخلية أمام أندية الدوري الممتاز السوداني وأقام معسكراً خارجياً بالمملكة العربية السعودية خاض خلاله تجربة تحضيرية من العيار الثقيل أمام المنتخب الليبي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فإعداد شباب صقور الجديان لهذه البطولة كان أفضل بكثير من فترات إعداده السابقة حيث نفذ الإطار الفني برنامجه الإعدادي في أجواء مثالية وبمعسكر توفرت فيه كل مقومات النجاح.

مباراة ليبيا حققت أهدافها
خاض منتخبنا الوطني من خلال معسكر أبها مباراة ودية وحيدة أمام منتخب شباب المحاربين الليبي إنتهت نتيجتها بالتعادل بهدف لكل أفادت اللاعبين والجهاز الفني فاللاعبين تعودوا علي أجواء اللعب الدولي وعاشوا أجوائه وحدث بينهم التجانس والإنسجام المطلوبين والجهاز الفني أفادته التجربة بالوقوف علي شكل المنتخب ومستويات اللاعبين وإطمأن علي الإستراتيجية التي سيخوض بها مباراة اليوم أمام المغرب فمباراة ليبيا كانت كمباراة رسمية شهدت آداء جادا وتنافسا شرسا أفادت اللاعبين وجهازهم الفني.


معالجة أخطاء مباراة ليبيا
بعد الفراغ من مباراة ليبيا الودية واصل منتخبنا الشاب تحضيراته بتدريبات متنوعة عمل من خلالها الجهاز الفني على معالجة الأخطاء والسلبيات التي صاحبت آداء المنتخب فيها وركز علي المحافظة علي اللياقة البدنية للاعبين ونفذ عدد من التدريبات المتنوعة المتعلقة بالشقين الدفاعي والهجومي وركز علي التهديف والعكسيات وإمتلاك منطقة المناورة وبناء الهجمات وشهدت التدريبات تألقا لافتا لعدد من اللاعبين الذين يرغبون في تقديم أنفسهم بشكل جيد للجهاز الفني للدفع بهم كأساسيين في مباريات البطولة.

المران الختامي
إختتم شباب صقور الجديان إعدادهم لمباراة اليوم أمام المغرب بمران ساخن مساء الخميس 21 يوليو 2022م بملعب نادي جرش عمل من خلاله الجهاز الفني علي وضع اللمسات النهائية للمباراة وركز علي الإستراتيجية التي سيخوض بها مباراة اليوم وإطمأن علي مستويات اللاعبين وركز علي التهديف من خارج المنطقة الحرة وشهد التدريب الختامي تألق لافت لعدد من اللاعبين.

تشكيلة المنتخب السوداني
من المتوقع أن يؤدي منتخبنا مباراة اليوم أمام شباب أسود الأطلس بتشكيلة تضم هاني هيثم (في حراسة المرمي)
وحسن صابون وفوزي عمر ومروان رجب وحمد خضر (في خط الدفاع)
أحمد إبراهيم وياسر عوض وأبكر آدم
والمعز عبد الله (في خط الوسط) وامجد قلق ومبارك عبد الله (في المقدمة الهجومية) بجانب فتح الرحمن وعباس منزول وسعيد داؤؤد وزكريا أحمد موسي وطلال محجوب وأبكر آدم وفوزي عمر ومروان رجب وأحمد محمود ومحمد إسماعيل ومبشر الطاهر وأبو بكر عبد الله وآخرين

أكّد إحترامهم لمنافسهم
مبارك سليمان: نرغب في إستهلالية إيجابية في البطولة العربية

يمنيّ المدير الفني لمنتخبنا الوطني الشاب الكابتن مبارك سليمان حصد منتخبه العلامة الكاملة في مباراته الأولى ببطولة كأس العرب عندما يواجه المغرب اليوم الجمعة.
وقال مبارك سليمان إنّ منتخبه في قمّة الجاهزية الفنية والذهنية لأداء مواجهة اليوم آملاً في ظهورٍ مختلفٍ وقويّ يؤكّد قدرته على المنافسة بشكلٍ كبير.
وأشار مبارك إلى أنّه يستهدف النقاط كاملة من لقاء المغرب مؤكدًا أنّهم واثقين من اللاعبين في تقديم مستوياتٍ تقودهم إلى تحقيق الإنتصار والمضي قدمًا في البطولة.
وأردف” بطبيعة الحال أيّ مباراة إستهلالية في أيّ بطولة ما تكون صعبة للغاية الأجواء واللاعبين وغيرها من الأشياء ولكنّ أعتقد أنّنا لعبنا على الجانب النفسي في الفترة الماضية من خلال معسكر أبها ونأمل أنّ يطبّق اللاعبين الأمر بشكلِ إيجابي في لقاء اليوم”.
وأعلن مبارك سليمان عن إحترامه لنظيره المنتخب المغربي مشيرًا إلى أنّه منافس قويّ وخاض فترة تحضيرية نموذجية في أوربا
وأتمّ” بالتأكّيد منافسنا لا يستهان به يملك عناصر مميزة وإستعد بصورة نموذجية، ولكنّ أعتقد أنّ علينا إحترامه من أجلّ تحقيق هدفنا وهو الفوز وحصد النقاط كاملة.

قال إنّهم جاهزون بدنيا وفنيا وذهنيا
أمير دامر: نتائج معسكر أبها ستظهر في البطولة العربية

يأمل المدرب العام لمنتخبنا الوطني الشاب أمير دامر في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المغرب في بطولة العرب اليوم مؤكّدًا جاهزيتهم من جميع النواحي الفنية والذهنية والتكتيكية لخوض اللقاء.
وقال أمير دامر في تصريحات صحافية إنّ المنتخب الوطني الشاب أكمل التحضيرات وفق برنامج إعدادي مطوّل بدأ بالخرطوم وإنتهى بمعسكر أبها بالسعودية.
وأضاف أكملنا الإستعدادات لمباراة المنتخب المغربي بخوض مباريات وديّة في معسكر إعدادي على مدار أربعة شهور ولعبنا أمام أندية كبيرة بالدوري الممتاز السوداني.
وأشاد دامر بمعسكر المنتخب الشاب في أبها السعودية لافتًا إلى أنّه منحهم في الجهاز الفني الفرصة الكافية لمعرفة التفاصيل الدقيقة الآخيرة قبل آنطلاقة مبارياتهم بمنافسة كأس العرب.
وأتمّ في هذه الجزئية أعتقد أنّ معسكر أبها بالسعودية كان ضربة معلّم لقد أتاح لنا بصورة دقيقة معرفة النواقص لمعالجتها وعملنا على معرفة آخر إستعداداتنا للبطولة في رأيي أنّنا كسبنا الكثير من هذه المعسكر ونأمل أنّ تظهر نتائجه في جولة المغرب اليوم”.

ياسر كجيك: لا خوف على حراسة المرمى أمام المغرب

قال مدرب حراس منتخبنا الشاب ياسر كجيك إنّ جميع الحراس بالمنتخب يملكون الرغبة والطموح في التأهل إلى المرحلة المقبلة من منافسة كأس العرب تحت سن (20).
وأوضح كجيك بأنّ جميع حراس المرمى يرغبون في تقديم مستوى مميز في البطولة لمساعدة الفريق في التقدّم مراحل في المنافسة المختلفة.
وأضاف” أنا واثق من حراسي لديهم طموح ورغبة في ظهورٍ مشرّفٍ، أعتقد أنّ أيّ واحد منهم قادر على القيام بالمهمة على الوجه الأكمل”.
وتابع” خضعوا إلى تدريبات نموذجية وكانوا في قمّة التألق خلالها وهم مصممين على الظهور بشكل مختلف والمساهمة مع بقية زملائهم في المنتخب في تقديم مباراة كبيرة أمام المنتخب المغربي اليوم.


طمأن الجميع
فتحي بشير: أراهن على ظهورٍ مشرّف لنجومنا اليوم

أعلن المعدّ البدني لمنتخبنا الشاب فتحي بشير عن جاهزية جميع اللاعبين من الناحية البدنية والفنية لخوض مباراة اليوم أمام المنتخب المغربي.
وقال (قبيلة) إنّ المعسكر الإعدادي الذي خاضه المنتخب بالسعودية بمدينة أبها كان مميزًا ومنح اللاعبين فرصة لإكمال إعدادهم الذي بدأ في الخرطوم.
وأشار إلى أنّ معسكر أبها كان مفيدًا لعناصر المنتخب خصوصًا وأنّ مناخ المدينة يختلف عن مناخ بقية المدن السعودية
وأضاف” أبها منطقة عالية والأوكسجين فيها قليل كما في أديس أبابا والمرتفعات العالية في أبها أعطتنا فرصة في أنّ يستفيد اللاعبين منها في رفع المعدّلات اللياقية وهذا الأمر هو الأهم.
وأبدى فتحي ثقته الكبيرة في تقديم المنتخب لمستويات تمنحه نتيجةى إيجابية.
وأردف من الناحية البدنية على الجميع أنّ يطمئن في ظهور مشرّف لعناصر المنتخب الوطني الشاب وأراهن عن مستويات عالية.

رئيس البعثة يؤكد جاهزية منتخب الشباب للمهمة الصعبة أمام المغرب

أكد السيد مبارك حسن رئيس بعثة منتخبنا الوطني للشباب إكتمال كافة إستعدادات المنتخب لمباراة اليوم المهمة أمام شباب المغرب ونوه مبارك حسن إلى أن الجهاز الفني للمنتخب درس المنافس جيدا وحذر اللاعبين من خطورته لجهة أن هذا المنتخب يعتبر من أقوى المرشحين للظفر باللقب وأمضي فترات إعداد بأوربا وسبق له نيل اللقب ويضم لاعبين محترفين خارج المغرب وثمن مبارك الإنضباط الكبير الذي يسود البعثة والذي سهل كثيرا من مهمته، مؤكدا رغبة اللاعبين في تقديم مباراة كبيرة تشرف الكرة السودانية وتساعدهم في الخروج بنتيجة إيجابية وراهن على الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه جماهير الجالية السودانية في إمارة منطقة عسير والمناطق المجاورة لها في لقاء اليوم، مؤكدا أن الدعم الجماهيري الكبير والمتوقع سيعين صقور الجديان على الصمود أمام المنتخب المغربي المدجج بالنجوم.

وليد بعشر: ثقتنا كبيرة في اللاعبين رغم شراسة المنافس

راهن عضو لجنة المنتخبات الوطنية نائب رئيس البعثة المشرف على منتخب الشباب وليد بعشر على قدرة منتخبنا الوطني على الصمود وتقديم مباراة كبيرة أمام المنتخب المغربي والذي يعتبر من أقوى المرشحين للظفر باللقب العربي، ولفت وليد إلى الرغبة الكبيرة للاعبين في تقديم مباراة كبيرة وتحقيق نتيجة طيبة في مباراة اليوم أمام المنتخب المغربي حتى يرسل منتخبنا رسالة قوية لكل المنتخبات بأنه هنا من أجل المنافسة لا من أجل المشاركة فقط، ونوه بعشر إلى أن منتخبنا الشاب سيخوض مباراة اليوم وهو في أعلى درجة ممكنة من الجاهزية الفنية والبدنية الأمر الذي يجعل التفاؤل سيد الموقف، وحث وليد جماهير الجالية على ضرورة الوقفة القوية والصلبة خلف المنتخب في مباراة اليوم حتى يتمكن من التغلب على نظيره المغربي ومواصلة المشوار العربي بقوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق