رياضة

منتخب الشباب يعتذر للجماهير ويعد بالتعويض أمام فلسطين

الحارس عبدالباسط يشارك في التدريبات وتألق لافت لنجوم المنتخب

شباب صقور الجديان يصححون أخطاء مباراة المغرب

رسالة أبها/ عاطف السيد:

وسط أجواء ماطرة تجاوز منتخب السودان للشباب تحت (20) سنة آثار الخسارة التي تعرض لها أمام المنتخب المغربي في إستهلالية مشواره في البطولة العربية للشباب بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية، وعاد للتدريبات عصر السبت 23 يوليو 2022م بمران ساخن بملعب نادي المصيف بالمسقى، أشرف عليه الجهاز الفني بقيادة الكابتن مبارك سليمان وطاقمه المعاون وبمشاركة الـ(24) لاعباً الموجودين مع البعثة بعد إنضمام الحارس عبدالباسط عثمان للبعثة.
وتابع المران قادة الجالية السودانية وأمانتها الرياضية وجمهور غفير حضر لمؤازرة اللاعبين والوقوف لجانبهم في المباراة المقبلة امام فلسطين يوم 25 يوليو 2022م للترقي لدور الثمانية في البطولة رغم غزارة الأمطار والأجواء الخريفية.


محاضرة الجهاز الفني
كالمعتاد بدأ المران بمحاضرة قدمها المدرب مبارك سليمان أشاد فيها بالمستوى الكبير الذي قدمه اللاعبون في مباراة المغرب وطالب اللاعبين تناسيها تماما والتفكير في مباراة فلسطين ذاكرا بأن المنتخب السوداني أمامه فرصة كبيرة في بلوغ الدور القادم علي أسوأ الفروض عبر أفضلية ثواني المجموعات وطالب اللاعبين بتناسي هزيمة المغرب والتفكير في القادمة لأنها مهمة جدا ولابد من الفوز فيها بعدد كبير من الأهداف للإبقاء علي حظوظ التأهل مجددا ثقته في اللاعبين وقدرتهم علي تحقيق ذلك.

تدريبات لياقة
بعد ذلك أجرى الكابتن فتحي بشير مدرب اللياقة والأحمال تدريبات وقسم اللاعبين لمجموعتين الأولى الأساسية التي خاضت المباراة والثانية البدلاء والذين لم يشاركوا بالجري حول الملعب والإستطالات لزيادة المخزون اللياقي وسط اللاعبين الذين تأثروا بالإرهاق ونقص الأوكسجين لطبيعة المناخ في مدينة أبها ونفذ عدد من التدريبات المتنوعة التي أداها اللاعبون بروح معنوية عالية وإصرار كبير للإستفادة منها.
تألق رباعي الحراسة
أخضع مدرب حراس منتخبنا الوطني ياسر كجيك الرباعي هاني وفتح الرحمن ومحمد وعبد الباسط لتدريبات شاقة في القوة والتحمل والخروج السليم من المرمي والتعامل مع العكسيات والتفاهم مع لاعبي خط الظهر وكان حارس المنتخب عبد الباسط عثمان الذي لحق بالبعثة نهار الجمعة 22 يوليو شارك في التدريب وقدم مستوي فني كبير أكد به جاهزيته للمشاركة في المباراة الثانية أمام المنتخب الفلسطيني في ختام مباريات المنتخب في الدور الأول.
وكان مدرب الحراس قد شرح للرباعي أخطاء مباراة المغرب وقام بتصحيحها بالتدرب عليها أكثر من مرة.


تصحيح الأخطاء
تواصل تدريب منتخبنا بتدريبات متنوعة أشرف عليها الجهاز الفني بقيادة الكابتن مبارك سليمان المدير الفني والكابتن أمير دامر المدرب العام الذين قاما بمعالجة وتصحيح أخطاء مباراة المغرب وركزا علي تدريبات التغطية اللصيقة والضغط علي الخصم وإستخلاص الكرات وأوقف مبارك سليمان المران كثيرا لتصحيح الأخطاء خاصة الدفاعية وركز أيضا علي بناء الهجمات بالعمق والأطراف لإمتلاك منطقة المناورة وبناء الهجمات.


تألق لافت
أختتم المران بتقسيمة بين منتخبي هاني وعبد الباسط من وسط الملعب شارك فيها كل اللاعبين الذين قدموا مستويات فنية كبيرة خاصة لاعبي خط الدفاع والهجوم وكانت التقسيمة أشبه بالمباراة وشهدت تنافسا بين اللاعبين تابعا عدد كبير من جماهير الجالية السودانية شجعوا اللاعبين بحرارة.

حيا دور الجماهير ووقفتها الصلبة
الوفد الإداري يشيد بالمستوي ويطالب اللاعبين بالتركيز علي مواجهة فلسطين

أشاد الوفد الإداري لمنتخب الشباب السوداني بقيادة رئيس البعثة مبارك حسن ونائبه مشرف المنتخب وليد بعشر بالمستوي الذي قدمه المنتخب أمام المغرب وقالا للاعبين كنا نريد الفوز ولكن هذا حال كرة القدم وطالبا اللاعبين بالتركيز علي مباراة فلسطين وتناسي نتيجة مباراة المغرب وأكدا أن المنتخب لازال في المنافسة وسيقاتل حتي بلوغ الدور الثاني من البطولة.
وإمتدح مبارك وبعشر جماهير الجالية السودانية بعسير التي نالت الإشادة والتقدير بحضورها اللافت ووقفتها الصلبة خلف اللاعبين في مباراة المغرب وحيا الجماهير التي ساندت المنتخب وكانت كلمة السر وتمنيا أن يتواصل حضورها في مباراة فلسطين وإكمال هذه اللوحة بتأهل المنتخب لدور الثمانية.


الثنائي الإداري هشام وناصر يخرجان اللاعبين من الإحباط

نجح الإطار الإداري لمنتخبنا بقيادة المدير الإداري هشام عبد اللطيف ونائبه ناصر بشير في إخراج اللاعبين من إحباط نتيجة مباراة المغرب والخسارة التي تعرضو لها وبذل الثنائي جهود جبارة من خلال حديثهم للاعبين بضرورة تجاوز آثار المباراة والتفكير في مواجهة فلسطين التي تتطلب الفوز لإستمرار حظوظ التأهل لدور الثمانية.
هذا وظل الثنائي هشام وناصر يقوم بأدوار كبيرة لراحة البعثة وترتيب كل صغيرة وكبيرة ووجدا الإشادة والتقدير من الجميع.


بحضورها ووقفتها الصلبة
الجماهير السودانية علي كل لسان وتنال إشادة اللجنة المنظمة

الجالية السودانية الغفيرة بإمارة منطقة عسير وما جاورها شكلت بحضورها الكبير لوحة زاهية في ملعب نادي ضمك الرياضي وبلغ عدد حضورهم أكثر من أربعة ألف مشجع السعة المحددة للملعب ولم يجد عدد كبير منهم فرصة الدخول فتوافدوا للمعلب بتيشيرتات وأعلام السودان في منظر بديع شجعوا أبطال السودان بحرارة طيلة زمن المباراة ولم يتأثروا بنتيجة المباراة وحيوا اللاعبين وطالبوهم بالتعويض في مباراة فلسطين.
الجماهير تستحق أكثر من إشادة وهي تأتي من مناطق عسير المختلفة لمؤآزرة شباب صقور الجديان وكانوا السبب الرئيسي في المستوي الذي قدموه في المباراة فنالوا إشادة الإتحاد العربي ولجنته المنظمة.


لجهودهم الكبيرة في إنجاح البطولة
وفد السودان يكرم الإتحادين العربي والسعودي واللجنة المنظمة

علي هامش فعاليات كأس العرب للمنتخبات تحت (20) سنة التي ينظمها الإتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الإتحاد السعودي لكرة القدم وبين شوطي مباراة منتخبي السودان والمغرب قام وفد السودان بقيادة رئيسه مبارك حسن ونائبه وليد بعشر بحضور المحامي مجدي شمس الدين الأمين العام للإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة الإستئنافات للبطولة والدكتور محمد الخير الشيخ مدير المسابقات بالإتحاد العربي لكرة القدم بتكريم رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم معالي فخامة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود
ورئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم سعادة الأستاذ ياسر بن حسن المسحل والأمين العام للإتحاد العربي لكرة القدم سعادة الأستاذ رجاء الله السلمي والأمين المساعد للإتحاد العربي لكرة القدم سعادة الأستاذ مبارك الضيفان وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة الأساتذة الجزائري محمد روراوة والمصري أحمد مجاهد.
وقد عبر وفد السودان عن شكره وتقديره للإتحادين العربي والسعودي واللجنة المنظمة لكأس العرب علي التنظيم الرائع للبطولة والرهان علي تنظيمها قبيل الإستحقاقات القارية لتحقيق الفوائد الفنية المنتظرة للمنتخبات العربية.

لم يبخلوا علي البعثة بشئ
تكريم السلطان والدكتور وحجازي وصالح آل حميد

تقديرا لجهودهم الكبيرة تجاه بعثة منتخبنا الوطني للشباب المشارك في البطولة العربية تحت (20) سنة قامت البعثة الإدارية للمنتخب بقيادة مبارك حسن ووليد بعشر والإطار الفني بقيادة مازدا ومبارك سليمان بتكريم الدكتور عماد الدين أحمد الرئيس الفخري للجالية السودانية بإمارة منطقة عسير والرئيس السلطان جعفر التيجاني علي دينار والأمين العام الأستاذ يوسف حجازي والأستاذ صالح محمد آل حميد مرافق المنتخب السوداني الذين بذلوا مجهودات كبيرة لراحة البعثة وتذليل كافة الصعاب التي واجهتها وواصلو العمل ليل نهار علي أن لا ينقص البعثة شئ فكان لهم دور كبير في إنجاح مشاركة المنتخب السوداني في البطولة.

أطفال الجالية يشجعون شباب صقور الجديان

أطفال الجالية السودانية كانوا حضورا أنيقا في تدريبات ومباريات شباب صقور الجديان بأبها وحرصوا علي تشجيع اللاعبين بتواجدهم الدائم وهم يحملون أعلام السودان ولفت الثنائي محمد ويزيد يوسف محمد نور حجازي الأنظار وكذلك الثنائي ياسين وأحمد أبوبكر الحاج محمد أحمد الأنظار بتواجدهم المستمر مع المنتخب وكانوا حديث البعثة وأشاد بهم الوفد الإداري الذي قال الجالية بأطفالها تشجع شباب صقور الجديان.

البعثة السودانية تكرم القنصل

كرمت البعثة الإدارية لمنتخبنا الوطني الأستاذ عمر عبد الرحمن ابو بكر محمد القنصل بسفارة جمهورية السودان بالمملكة العربية السعودية الذي حضر من العاصمة الرياض لمؤازرة لاعبي المنتخب الوطني في مباراة المغرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق