إقتصاد

أبوضفائر يستقبل وفد صندوق الإسكان بوسط دارفور

الخرطوم- الساقية برس :

التقى الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بمكتبه يوم الأحد، بوفد من ولاية وسط دارفور برئاسة الأستاذ محمد يوسف مدير صندوق الإسكان بالولاية يرافقه الأمير عبدالله محمد الأمين والأمير عبدالله محمد حسين.
وتناول اللقاء سير العمل بمشروعات الإسكان في الولاية، وآفاق التعاون بين الصندوق القومي والولائي
للتوسع في المشروعات السكنية.
وأكد الأمين العام للصندوق القومي مجدداً الاهتمام بالتوسع في مشروعات الإسكان بدارفور باعتبارها من المناطق المتأثرة بالنزاعات وتحتاج إلى تقديم المساعدات من أجل سد الحاجة السكنية ودعما للاستقرار والسلام.
واستعرض جهود الصندوق لاستقطاب تمويل لمشروعات الإسكان، شارحاً الخطط والبرامج المطروحة.
من جهتهما، أعلن الأستاذ عمر سعدان مدير الإعلام بالصندوق والأستاذ عمر طه، مدير ادارة الولايات بالصندوق وقوفهما مع ولاية وسط دارفور لافتتاح مشروع المرحلة الأولى للسكن الاقتصادي بزالنجي والترتيب لوضع التدابير المطلوبة للمرحلة الثانية وذلك بالتنسيق والتعاون مع حكومة الولاية.

واستعرض محمد يوسف، مدير صندوق الإسكان بوسط دارفور، سير الأداء بالصندوق بالولاية مبينا أن مباني المرحلة الأولى للمشروع قد اكتملت وأنه قد تم فتح باب التقديم للحصول على السكن عن طريق البيع المباشر لصالح سداد ديون محفظة المصارف السكنية.
وكشف عن ترتيبات للشروع في الافتتاح بعد اكتمال عمليات التسليم للمواطنين المستهدفين.
وأشار يوسف، إلى الجاهزية للترتيب مع الصندوق القومي وحكومة الولاية للبدء في الترتيب للمرحلة الثانية وتخصيص أراضي لمشروعات السكن الاقتصادي والاستثماري.
وقدم وفد ولاية وسط دارفور للأمين العام وأسرة الصندوق القومي واجب العزاء في فقيدهم السيد محمد صديق المدير التنفيذي المكلف للصندوق والذي انتقل إلى جوار ربه مؤخراً مشيرين إلى مساندته ودعمه لمشروعات الاسكان بالولاية والولايات الأخرى.
وعبر الأمين العام للصندوق عن شكره وتقديره لوفد وسط دارفور لمواساتهم لأسرة الصندوق في فقيدهم الجلل سائلا الله ان يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته. وان تتكاتف الجهود من أجل توفير المأوى لمن لا مأوى له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق