صحة وبيئة

السفير السعودي يشارك في تدشين مخيم العيون المجاني بجوبا

جوبا- الخرطوم- الساقية برس :

ضمن المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية جنوب السودان والذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان وجنوب السودان علي بن حسن جعفر يرافقه المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص أحمد كامل مخيم عمليات العيون في مدينتي جوبا وواو.


وشهد المخيم الذي نفذه الفريق الطبي المشترك بين المركز ومؤسسة البصر العالمية بمستشفى جوبا التعليمي بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية بجنوب السودان، يوم الثلاثاء، إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث استفاد من العيادات المجانية الآف المرضي بينما أُجريت مئات العمليات الجراحية.

يُذكر أن مشروع مكافحة العمى هو أحد مشروعات مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر الخيرية ويأتي إمتدادا لنهج المملكة في مد يد العون للمحتاجين في العالم وتقديم المساعدات بعيداً عن أي دوافع غير إنسانية، وانطلاقاً من دورها الإنساني والريادي تجاه الإنسان أينما كان.
ونفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال الأعوام الثلاثة الماضية 132 مشروعاً لمكافحة العمى والأمراض المسببة له شملت 16 دولة واستفاد منها 421,806 من المستهدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق