صحة وبيئة

انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا بمحلية القنب والأوليب

القنب والأوليب- عمر عبدالله علي:

انطلقت بمركز صحي سلوم بمحلية القنب والأوليب بولاية البحر الأحمر، الحملة القومية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد١٩)، برعاية المدير التنفيذي لمحلية القنب والأوليب علي عثمان أبشر.
وتأتي الحملة تحت شعار (التطعيم حماية ليك وللحوليك).

ودعا مدير الشؤون الصحية بمحلية القنب والأوليب محمد عيسى محمد، المواطنين لتناول جرعات التطعيم للقاحات من أجل حمايتهم من انتقال الفيروس، مؤكداً أن المحلية أعدت كافة الترتيبات لانطلاقة الحملة في موعدها المحدد مع تدريب الفرق الجوالة وتوفير اللقاحات.
وأوضح أن الحملة تستهدف الأعمار من ١٨ عاما فما فوق وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والكوادر الصحية وتغطية كافة مناطق وقرى المحلية من الجوال والمراكز الصحية.

من جهته، أشار مشرف الحملة بالمحلية سيدي قدفاب، أهمية التطعيم للحد من انتشار الجائحة وسط المجتمعات.
ودعا قدفاب مواطني المحلية لاغتنام هذه الفرصة لأخذ اللقاحات في وقتها المحدد مشدداً على ضرورة التركيز على الجانب الوقائي للفيروس خلال التباعد الجسدي والاجتماعي ولبس الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون.


وأشاد بدور المدير التنفيذي للمحلية لمتابعته وإشرافه المستمر على برامج الحملة حتى خواتيمها كما أشاد بجهود وزارة الصحة متمثلة في إدارة تعزيز الصحة وبرنامج التحصين الموسع والمنظمات الداعمة لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق