مقالات

الأخضرالسعودي يحصد ذهب العرب

حديث الوجدان

الياقوت مصطفى:

حقق المنتخب السعودي للشباب تحت سن 20، إنجازاً جديداً للكرة السعودية وفاز بكأس العرب للمنتخبات.
ونجح المنتخب السعودي في التتويج بكأس البطولة العربية المصغرة على حساب شقيقه المنتخب المصري بركلات الترجيح بعد أن تعادل السعودي والمصري في الزمن الرسمي والإضافي بهدف لكل.
وشهد النهائي ندية كبيرة بين الطرفين وفي النهاية نال الأخضر السعودي الكأس الغالية وللمرة الثانية على التوالي بعد فوز بالبطولة السابقة 2021 والتي جرت بمصر والآن بطولة 2022 أيضاً سعودية وحملها نفس القائد وأفضل لاعب في المباراة النهائية والبطولة وهو الكابتن مصعب الجوير.

وفاز اللاعب عبدالله نجم الهلال السعودي بجائزة هداف البطولة بعد أن سجل ستة أهداف ونتيجة المباراة النهائية 3\5 لصالح السعودية على حساب المنتخب المصري تعكس مدى قوة التنافس والمستوى الفني الرفيع للمنتخبات المشاركة. والفوز بالبطولة تحقق بمجهودات سعودية كبيرة وإعداد فني متقن وقام أيضاً الجانب الإداري بدوره تماماً في تجهيز مطلوبات البطولة للجهاز الفني واللاعبين وعموماً الكرة السعودية تخطو بثبات نحو العالمية بإنشاء الأكاديميات السنية.

والكل يعلم بأن الدوري السعودي بالفعل هو أفضل دوري عربي والدليل على ذلك التفوق المستمر لفريق الهلال السعودي على الفرق الآسيوية حصد البطولات.
وحقيقة بطولة كأس العرب التي جرت بالسعودية حققت الأهداف المنشودة في سبيل تطوير الكرة العربية وإبراز المواهب وتقديمها في المستقبل ولفت النظر أفضل حارس مرمى في البطولة حارس المنتخب المصري إبن الكابتن وحارس مصر سابقاً نادر السيد وقدم الشبل مستويات مشرفة أكدت على مستقبل الحراسة في مصر والوطن العربي. والشاب يلعب في أسبانيا ونال جائزة كبيرة.

لابد من الإشادة بالتنظيم الجيد للبطولة والنقل العالمي للمنافسة عبر القنوات الرياضية السعودية ونأمل أن تتواصل البطولة بنفس النسق ويتم الترويج الإعلامي منذ وقت مبكر وأن تجد الإهتمام من كافة الرياضيين في العربي الكبير. ومبروك للأخضر السعودي البطولة الثانية على التوالي وحظ أوفر للمنتخب المصري الذي قدم أفضل المستويات فقط ينقصه القليل لنيل اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق