رياضة

منتخب السودان يؤدي أول تمارين الكرة بمراكش بمشاركة جميع اللاعبين

تدريبات تكتيكية قوة وتحمل وتمارين خاصة للحراس

برهان يوقف التمرين أكثر من مرة للتوجيهات وتصحيح الأخطاء

رسالة مراكش- عاطف السيد:

ابتدر المنتخب السوداني الأول لكرة القدم تدريبات الكرة من خلال معسكر مراكش وأدى تمرينه الأول عصر الثلاثاء 16 أغسطس 2022م بالملعب الفرعي للملعب الكبير بمراكش بمشاركة جميع اللاعبين المتواجدين مع البعثة وإشراف الجهاز الفني بقيادة الكابتن برهان تية المدير الفني والكابتن محسن سيد المدرب العام والكابتن أحمد النور مدرب الحراس والكابتن إيهاب إدريس مدرب اللياقة والأحمال ومسؤول العلاج أسعد سلمان ومسؤول المعدات الفاتح الضو والدكتور أحمد الفاتح كمبوني.

بدأ المران كالمعتاد بالجري حول الملعب لرفع معدلات اللياقة البدنية وسط اللاعبين ومن ثم أشرف مدرب اللياقة إيهاب علي تمارين لياقة متنوعة بإستخدام العلامات والشواخص.

وكان مدرب الحراس أحمد النور قد أخضع الثلاثي محمد المصطفي وأحمد بيتر ومحمد عبدالله كديابا لتدريبات شاقة في القوة والتحمل والخروج السليم من المرمي والتعامل مع العكسيات وتوجيه لاعبي خط الدفاع في العكسيات والمرتدات وقد أداها الثلاثي بصورة جيدة.

بعد ذلك قاد المران من وسط الملعب الكابتن برهان تية الذي نفذ بعض الجمل التكتيكية المتعلقة بالشقين الدفاعي والهجومي وأوقف المران أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء.

وتواصل المران بتقسيمة من وسط الملعب بين منتخبي محمد المصطفي ومحمد عبد الله كديابا شهدت تألقا لافتا لعدد من اللاعبين وأوقف برهان التقسيمة أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتصحيح الأخطاء.
وأختتم المران بتقسيمة من كامل الملعب بين منتخبي أحمد بيتر وكديابا، انتهت بالتعادل بهدف لكل.
وأحرز الهدفين محمد هاشم التكت وياسر مزمل وشهد المران تألق عدد من اللاعبين الذين قدموا مستويات كبيرة لإقناع الجهاز الفني لدخول التشكيلة الأساسية.

وسيوالي المنتخب تحضيراته ويؤدي مرانه الثاني عصر يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022م بالملعب الفرعي لملعب مراكش الكبير.


معتصم جعفر يتفقد أحوال البعثة ويطالب بالإستفادة القصوى من المعسكر

أجرى رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم إتصالا هاتفيا ببعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمراكش إطمأن خلالها علي أفرادها وتفقد أحوالها وتحدث مع رئيس البعثة المكلف عبد الرحمن خالد ومشرف المنتخب بكري المناقل والمدير الفني برهان تية متحدثا عن أهمية مباراة جيبوتي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين الشان وضرورة الفوز والتأهل لنهائياتها بالجزائر في العام 2023م.

وأكد معتصم جعفر حرص الإتحاد علي تهيئة أجواء مثالية للمنتخبات وتوفير كافة إحتياجاتها وإعدادها بصورة تمكنها من حسن تمثيل السودان في مشاركاتها.

وقال سنسخر كل علاقاتنا مع الإتحادات الدولية والقارية والإقليمية لتحقيق ذلك.
وطالب الجهاز الفني واللاعبين بالإستفادة القصوي من المعسكر وتحقيق الفوائد الفنية المنتظرة.

وصل مراكش وتولي رئاسة البعثة
طه فكي يباشر مهامه

وصل لمدينة مراكش الأستاذ طه فكي شيخ طه، نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة قادما من العاصمة السودانية الخرطوم لتولي مهام رئاسة بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) من رئيس البعثة المكلف الأستاذ عبد الرحمن خالد بعد أن تخلف عن رئاسة البعثة بسبب إرتباطه بعمل تنسيقي مع القصر الجمهوري والمجلس السيادي لصالح المنتخبات الوطنية.

وفور وصوله باشر مهامه وحرص علي لقاء الوفد الإداري والجهازين الفني والإداري واللاعبين مشددا علي الإنضباط والإلتزام بالبرنامج الصادر عن الجهاز الفني وتحقيق الفوائد الفنية المنتظرة من المعسكر.

المعدن البدني يركز على الرباعي بيتر والغربال ومزمل وطيفور

ركز الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني والمعد البدني إيهاب إدريس في تدريبات الصالة والسباحة علي الخماسي أحمد بيتر المنضم حديثا لكلية المنتخب وهو أول تواجد له مع صقور الجديان والعريس ياسر مزمل الذي لم يشارك في تجمع المنتخب الذي سبق السفر للمغرب والغربال محمد عبد الرحمن الذي لم يتواجد في التدريبات التي أجراها المنتخب قبل السفر بعد أن منحه الإطار الفني بقيادة برهان إذنا بالسفر لذويه عقب نهاية الموسم وعمار طيفور بغرض المحافظة علي تكوينه الجسماني وقد أدي الرباعي التدريبات بروح معنوية عالية ونفذوا ما طلبه المعد البدني علي الوجه الأكمل الأمر الذي مكنه من الوقوف علي جاهزيتهم البدنية للتدريبات المقبلة.

دور كبير للمدير الإداري وضابط العلاقات العامة بالسفارة تجاه بعثة المنتخب

يبذل المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ياسر الجعلي جهودا كبيرة مع المنتخب فهو يتحرك كالنحلة في كل الإتجاهات لتذليل العقبات ويقف علي راحة البعثة ويقوم بمهام التنسيق مع السفارة السودانية بالمملكة المغربية والجامعة المغربية لكرة القدم.
وكذلك الأستاذ محمد عبدو ضابط العلاقات العامة بسفارة السودان بالمملكة المغربية متواجد مع البعثة بمقر إقامتها في فندق أوزو بمدينة مراكش ويعمل بالتسيق مع رئاسة البعثة والوفد الإداري والجهاز الإداري علي تهيئة أجواء رائعة للمنتخب وحل الإشكاليات التي تواجه البعثة فوجد الإشادة والتقدير من أفراد البعثة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق