صحة وبيئة

توضيح من “الري” حول سد النهضة

الخرطوم- الساقية برس:

تداولت بعض وسائل الإعلام المختلفة تصريحات منسوبة لرئيس وفد التفاوض الفني للجانب السودانى المهندس مصطفى حسين خاصة بـالملء الثالث وتوليد الكهرباء من سد النهضة باتخاذ وزارة الرى اجراءات اذا تم تهديد سلامة خزان الروصيرص وعمليات الرى فى المشروعات والتوليد الكهرومائى .

عليه فان ماجاء ويتم تداوله من تصريحات لرئيس وفد التفاوض الفني بخصوص الملء الثالث وتوليد الكهرباء والاجراءات التى سيتخذها السودان لمجابهه اي تهديدات هي معلومات مضلله و غير صحيحة ولم يصرح بها رئيس وفد التفاوض الفني لاى جهة اعلامية داخلية او خارجية وعلى الجهة الاعلاميه اثبات صحة ما نشر من قبلها وعلي وسائل الاعلام المختلفة اتباع الطرق المهنية الصحفية المعروفة للحصول على المعلومات من مصادرها الاصلية .

نوكد على موقفنا الثابت على ضرورة الوصول الى اتفاق ملزم بين الاطراف الثلاث حول ملء وتشغيل سد النهضه عبر ٱلية التفاوض المعززه بين الدول الثلاث بما يحفظ حقوقنا المائية للايفاء بمتطلبات الرى والتوليد الكهرومائى .. كما نؤكد على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع دول حوض النيل للاستفادة من الموارد المائية المختلفة لفائدة جميع شعوبه وفقا لقاعدة الاستخدام المنصف والمعقول وعدم احداث ضرر ذي شأن علي الدول الأخرى.

إعلام وزارة الري والموارد المائية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق