أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

رفع اعتصام العبيدية

الخرطوم- الساقية برس:

أعلنت لجنة إعتصام العبيدية والفاروق، رفع الاعتصام، بعد اجتماع مع والي نهر النيل محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، والشركة السودانية للموارد المعدنية.
وقالت اللجنة التي دعت لرفع الاعتصام، في بيان إن الاجتماع حقق كل مطالب المعتصمين وتعهد بتنفيذها وفق مصفوفة وبمواقيت محددة.

وفيمايلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة إعتصام العبيدية والفاروق

بيان مهم

لما يا شرف المواكب
يبقى هم الناس إمارة
تنحدر كل المناصب
وينكسر كرسي الوزارة

تحية حب واحترام وتقدير لكل مواطني العبيدية والفاروق المرابطين بالاعتصام وتحية خاصة لكل زائر وداعم للاعتصام العظيم من كل ربوع الوطن العزيز ولكل الذين دعمو هذا الاعتصام مادياً ومعنوياً

مواطنو العبيدية والفاروق

لقد اجتمعت لجنتكم الموقرة بوالي ولاية نهر النيل والشركة السودانية للموارد المعدنية وممثلي الشركات بالمنطقة قرابة الخمس ساعات منذ الساعة الثامنة مساءاً وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم وبعد نقاش طويل انتصرت لكم بتنفيذ مطالب اعتصامكم العظيم عبر جدولة ومصفوفة زمنية محدده.

وخلصت للإتي:

1_تصديق محلية العبيدية الكبري من قبل والي ولايه نهرالنيل مع متابعة ذلك مع عمل الدراسات للمطلوبة الحكومة الاتحادية وشُكلت لجنة لذلك من مناطق العبيدية، الفاروق والباوقة.

2_حل جذري لمشكلة مياه العبيدية والفاروق مع ربط محطتي العبيدية والضانقيل بقيمه 2.7 ترليون تكون موزعة بين الولاية والشركة السودانية والشركات المنتجة للذهب بالمنطقة.

3_ إنشاء طريق بربر العبيدية مشرع الباوقة خلال 6 أشهر ويبدأ العمل به شهر منذ بداية سبتمبر القادم.

4_ بخصوص المحطة التحويلية تم الاتفاق على ضرورة رفع دراسات من ثلاثة شركات متخصصة يتم المناقصة بينها.
5_ توجيه وزارة الصحة بعمل الدراسات اللازمة لترفيع وتأهيل مستشفى القمبرات.

6_ تعهد المدير التنفيذي لمحلية بربر بتأهيل 50 من المراكز الصحية التي تحتاج تأهيل وإكمال المتبقي في العام الجديد.

7_ تعهد المدير التنفيذي حسب توصية إدارة التعليم بإكمال كل مدارس المرحلة المتوسطة خلال هذا العام.

8_ تعهد المدير التنفيذي بتعيين 2 من المجتمع المحلي في مجلس حماية البيئة المحلية بحسب التخصص المطلوب كما تعهدت الشركة السودانية والشركات بالسماح للجان المجتمع المحلي المختصة مع الجهات الرسمية بالرقابة وتقديم المقترحات في جانب حماية البيئة ومعايير السلامة والصحة العامة والموافقة علي زيارات من مختصين في المجال.

9_ توجيه من والي الولاية للمدير التنفيذي وديوان الزكاة بالجلوس وتحديد النسبة المحددة حسب نسبة المنطقة من الشركات الموجودة .

10_ تعهد المدير التنفيذي بتخصيص أفضلية في مشاريع التنمية حسب إيرادات المنطقة من عوائد التعدين الأخري.

11_ تعهد المدير التنفيذي بتطبيق ديباجات الأسعار علي المنتجات في الاسواق في إطار الرقابة علي السوق.

12_ تعهدت شركات التعدين بتعيين كل المتقدمين للوظائف المطلوبة من أبناء المنطقة كما تعهدت بإنشاء صندوق خيري بإشتراكات شهرية مع تحديد ممثل للشركات في هذا الصندوق.

أما بالنسبة للجانب الأمني بسوق الطواحين فقد تم التصديق وتم طرح عطاء لإنشاء القسم مع توفير قوة كبيرة من الأجهزة الشرطية حاليا وتوفير وسائل الحركة والسكن المؤقت مع تواجد قوة مشتركة من جهاز المخابرات العامة والجيش والاستخبارات العسكرية بالإضافة لشرطة التعدين والتنسيق المشترك لعمل الدوريات والحملات على أوكار الجريمة ومخابئ المخدرات.

مواطني العبيدية والفاروق

نحييكم مرة أخرى على هذا التلاحم والترابط الكبير الذي نحتاجه كثيراً – هذا الإعتصام ووحدة الكلمة والهدف كان تحقيقه أكبر من أي مطالب أخرى.

عاش نضالكم وما ضاع حق وراه مطالب.

تأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا
واذا افترقن تكسرت آحادا

اهلي المنهم قوم المعارك لاجو
فيهم هيبة الملك المرصع تاجو
اهلي البي تواريخ المكارم راجو
يمرقك الله إن صرو ونولك وهاجو

لجنة إعتصام العبيدية والفاروق
إعلام الإعتصام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق