صحة وبيئة

وفاة شخصين وانهيار مئات المنازل بسيول حلفا الجديدة

حلفا الجديدة- عمار الضو:

توفي شخصان وانهارت مئات المنازل، جراء السيول التي اجتاحت عدداً من قرى محلية نهر عطبرة بولاية كسلا، وذلك عقب هطول أمطار غزيرة مما أدى إلى كسر ميجر (14و15) بمشروع حلفا الجديدة الزراعي.

وغمرت المياه قرى (سبعة عرب وستة والشبيك والسديرة شرق مصنع سكر حلفا الجديدة) مما أدى إلى انهيار مئات من المنازل ووفاة امرأة وشقيقتها في الحال إثر سقوط الغرفة فوقهن وتركت المرأة طفلها الرضيع صاحب الستة أشهر.

وكشف د. عبدالرحيم السيد، أحد قيادات منطقة السديرة عن نفوق أكثر من عشرين رأساً من الأبقار إثر التماس كهربائي بعد سقوط عدد خمسة أبراج كهرباء أثناء السيل مضيفا بأن السيول جرفت أكثر من خمسمائة رأس من الضأن والماعز وغمرت المياه والسيول أكثر من ستمائة فدان من المحاصيل المختلفة للزراعة المروية بالقرية.

وعزا السيول للأمطار الغزيرة وكسر الترعة الرئيسة للمشروع في ميجر 15 و14 مشيراً إلى أن السيول قادمة من وادي المصران غرب كسلا ومياه خور كسمور وأبوقرع.

وشكا السيد، من نقص حاد في الغذاء والأدوية في ظل انقطاع التيار الكهربائي منذ الجمعة الماضي عن معظم مناطق وقرى محلية نهر عطبرة، محذراً من كارثة صحية قادمة بعد تدهور البيئة وانتشار الذباب والباعوض.
وناشد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان التدخل العاجل لإنقاذ المتضررين وتوفير الغذاء والدواء بعد فشل حكومة ولاية كسلا في التدخل لتقديم الدعم وانقاذ المتضررين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق