حقوق الإنسانصحة وبيئة

“التنمية الاجتماعية” تتهم منظمات بالتقصير في درء آثار السيول والأمطار بالخرطوم

الخرطوم- الساقية برس:

استعرض الاجتماع الدورى للجنة العليا لطوارئ الخريف بوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم برئاسة
صديق حسن فرينى مدير العام الوزارة الثلاثاء، موقف محليات الولاية من الآثار المترتبة على السيول والأمطار وحجم الأضرار الكلية والجزئية ودور المنظمات الطوعية فى هذا الجانب وذلك بحضور الأستاذ/ خالد عبدالرحيم مفوض العمل الطوعى والإنسانى بالولاية ومدراء التنمية الإجتماعية بالمحليات والإدارات المختصة بالوزارة.
وأشار فرينى إلى وجود تقصير من بعض المنظمات العاملة فى مجال العمل الطوعي والإنسانى قال إنها لم تقم بدورها على الوجه الأكمل لدرء آثار السيول والأمطار فى المناطق المنكوبة والمتضررة.
ودعا منظمات المجتمع المدنى وشبكة منظمات الطوارئ بالولاية لضرورة التعاون والتفاعل مع جهود حكومة الولاية فى تخفيف الأضرار وتوفير المأوى البديل والاحتياجات الطارئة وعمليات الإنقاذ والإيواء وتوفير الأغذية والمواد الضرورية.

ووجه فرينى مدراء التنمية الإجتماعية بالمحليات بالإضطلاع بدورهم المنوط بهم في تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتفادي وقوع مزيد من الضحايا، مشيداً بالطريقة التي تعاملت بها محلية أم درمان تجاه كارثة السيول والأمطار والاستجابة السريعة لتلافي الأضرار عن طريق إحكام التنسيق والتكامل بين المحلية وكافة المكونات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق