صحة وبيئة

منظومة الصناعات الدفاعية تدعم متضرري السيول والأمطار بالجزيرة

الجزيرة- الساقية برس:

زار وفد ومن منظومة الصناعات الدفاعية بتوجيهات من الفريق أول ميرغني إدريس سليمان مدير عام المنظومة عدداً من المناطق المتاثرة بفيضان هذا العام بولاية الجزيرة.

ووقف الوفد خلال زيارته إلى قرية عبود بمحلية المناقل كنموذج لإحدى القرى الأكثر تأثراً على حجم الضرر الواقع، مستمعاً إلى حديث ونداءات المواطنين مباشرة هناك.

كما التقى الوفد بممثلي المنطقة مستقصيا عن إحصائيات كافية بحجم الخسائر الواقعة والتفصيل في قدر الإحتياجات الضرورية العاجل منها والآجل.
كما التقى الوفد الزائر بمسؤولي الولاية والمحليات وقيادة الفرقة الأولى مشاة بمدينة ودمدني.
وقال اللواء عوض الكريم سعيد، قائد الفرقة الأولى إن أوجه التنسيق والتعاون مع منظومة الصناعات الدفاعية لتقديم العون والإسناد والمساعدة من شأنه أن يعزز النتائج وينجح تلك المساعي.


من جهته أوضح عضو الوفد مدير إدارة المسؤولية المجتمعية بمنظومة الصناعات الدفاعية أنّ هذه الزيارة تعد مهمة لضرورة التنسيق والإحكام الجيد لحجم المساعدات التي ستقدم على نحو يشمل جميع المناطق المتأثرة ويعطي مؤشرات حقيقية ودقيقة تساهم في تحديد أولويات المساعدة والإسناد.

وأشار، إلى أن الزيارة ساعدت في دراسة ملامح مايمكن تقديمه مستقبلا لمعالجات جذرية يتم التخطيط لتقديمها بناءً على دراسات علمية ستقدمها مراكز التطوير والدراسات لتساهم مستقبلا في تفادي مثل هذه كوارث.

ونوه إلى أن الجانب البيئي والصحي لتلك المناطق سيجد حظه من اهتمام المنظومة وأنها ستقدم حملات مكافحة واجراءات تقلل من خطر أي أوبئة وأمراض متوقعة.

وأفاد أن المنظومة ستواصل العمل الذي ينتظم في الغرفة التي أنشئت لذلك وتقديم المساعدات الفنية والهندسية والإسناد لإصلاح كسور الشارع الرئيسي لمحلية المناقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق