صحة وبيئة

“بت مكلي” تقود حملة نظافة بمستشفى سنكات على مدى يومين

د.لبنى عبدالرحمن تدعو لتأسيس وحدة متكاملة للايدز والكبد الوبائي

سنكات الساقية برس:

نفذت منظمة بت مكلي القومية بالتعاون مع محلية سنكات وقيادة الفرقة ١٢ مشاة يوم الجمعة ٢٢ سبتمبر، حملة نظافة لمستشفى سنكات، حيث تم توفير معينات العمل من المنظمة و(فاعل خير) من بورتسودان، كما وفرت المنظمة وجبة كاملة لكل تيم النفرة ولإدارة المستشفى والأطباء.

وانطلقت الحملة في الثامنة والنصف من صباح ااجمعة واستمرت لأربع ساعات على أن تتواصل  السبت ٢٣ سبتمبر.

ودعت د. لبنى علي محمد عبدالرحمن، مؤسس ومدير منظمة بت مكلي، وزارة الصحة السودانية على المستوى الاتحادي ومستوى ولاية البحر الأحمر والصحة العالمية الاهتمام بالمستشفى، لتأسيس وحدة متكاملة للايدز والكبد الوبائي مع توفير معينات طبيبة لخصوصية موقع المستشفي وباعتبارها وحدة إسعاف خاصة بحوادث الطريق مع زيادة توفير الكادر الطبي، مطالبة بتوفير محرقة للنفايات أكبر من الحالية، مع ضرورة توفير المياه للحفاظ على النظافة.

وأشارت إلى وجود بعض الملاحظات قالت إن المنظمة ستتابعها مع إدارة المستشفي واهمها متابعة روتين النظافة وتحفيز العمال وتوفير مواد نظافة راتبة خاصة المنظفات والديتول.

ونوهت د.لبنى إلى ارتياح المجتمع المحلي لحملة النظافة، داعية للتفاعل الخيرين لصيانة المستشفى وتوفير متطلبات الصيانة الخفيفة (بوماستك) ومراجعة شبكات المياه

وتوجهت بالشكر لكل المشاركين في حملة النظافة والتيم العامل يوم الحملة وإدارة المطبخ والمدير الطبي والمدير التنفيذي للمستشفى ووحدة النظافة بمحلية سنكات والفرقة ١٢ لتوفير تانكر المياه.

وقالت د.لبنى إن الحملة تمت بمشاركة بعض أعيان سنكات على رأسهم بكاش والعمدة هاشم وكثير من منسوبي الأندية الرياضية والقياديات النسوية من سنكات وبعض منسوبي منظمة هموت وجمعية فينا خير لغسيل الكلى بإشراف المدير الأداري للمستشفى ا. هاشم  والمدير الطبي د. احمد وا. بمكار وا. آدم منسق الهلال الأحمر وكذلك مبادرة شباب من أجل الغد
والعديد من النشطاء،  وتيم بت مكلي، وتمت الاستعانة بعمال نظافة المستشفى.

وأشادت بتكاتف الجميع مع تيم بت مكلي في الحراك وتغيير ملمح المستشفى وناشدت كل الخيرين في حفر بئر مياه مشيرة إلى تكفل قيادة الفرقة ١٢ بتشيد حمامات بلدية خارجية ودعت المنظمات لنشر ثقافة الاستخدام الأمثل للمراحيض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق