أخبار وتقارير

“الشيوعي” يتبرأ من تصريحات لـ”صديق يوسف”

الخرطوم- الساقية برس:

تبرأ الحزب الشيوعي السوداني من تصريحات للقيادي عضو اللجنة المركزية بالحزب؛ المهندس صديق يوسف، بشأن لقاءات للحزب مع حزب الأمة القومي وحركة حق حول الأزمة السياسية في السودان، وما جاء على لسانه من انتقاد لمبادرة لجان المقاومة.

وقالت سكرتارية اللجنة المركزية للحزب، في تصريح صحفي، إن هذه الآراء (شخصية) تعبر عن صديق يوسف ولا تمثل رأي الحزب.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي للجنة المركزية:

الحزب الشيوعي السوداني
سكرتارية اللجنة المركزية
تصريح صحفي:

– ما ورد عن الزميل صديق يوسف من تصريحات لـ(سودان تربيون) ونقلته صحيفة الصيحة العدد 26 97 يوم 8 سبتمبر 2022 وفيه: ( بأن الحزب الشيوعي بصدد عقد لقاءات مع حزب الأمة القومي وحركة (حق) حول الأزمة السياسية الأسبوع المقبل. وماجاء على لسانه من انتقاد لمبادرة لجان المقاومة في فقرة: “تركز جميع المبادرات بما فيها لجان المقاومة للوصول لتشكيل مجلس الوزراء والبرلمان دون وضع برنامج حول كيف يحكم السودان”ـ ..هكذا …. غير صحيح ولايمثل رأي الحزب.

ـ يرى الحزب أن مواثيق لجان المقاومة لا ينطبق عليها هذا الحكم ومواثيقها جاءت من القواعد ولديها رؤى لحكم السودان. وقدم الحزب رؤاه ونقده لمواقع قصورها في اطار النقاش والتداول وللتصحيح الجماعي حينها.

ـ وفي ما يخص اللقاءات المرتقبة مع حزب الامة القومي وحركة حق يؤكد الحزب بانه لم يتلق أي طلب مكتوب من أي الحزبين حتي لحظة كتابة هذا التصريح.

ـ والصحيح أن السيد /برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف عبر اتصال شخصي بالزميل صدقي كبلو طلب اجتماعا مع الحزب.
وقد أوضح له الزميل صدقي ( أن الحزب وفق قرار اللجنة المركزية لا يمانع الاجتماع مع أي حزب ماعدا المؤتمر الوطني والأحزاب التي اقتسمت معه السلطة حتى سقوطه. وطلب الزميل صدقي كبلو أن يقدم حزب الأمة الطلب مكتوباً مع تحديد الأجندة. وهذا ما لم يصل للحزب بعد.

ولم يتم من حركة (حق) اي نوع من الاتصال.

هذا ما لزم توضيحه.

سكرتارية اللجنة المركزية
الحزب الشيوعي السوداني
8 سبتمبر 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق