إقتصادعلوم وتكنولوجيا

غرفة منتجي الألبان بالسودان تشارك في مؤتمر القمة العالمي للألبان بنيودلهي

الخرطوم- الساقية برس:

يشارك وفد من غرفة منتجي الألبان باتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني برئاسة المهندس حسام الطيب الجميعابي، نائب رئيس الاتحاد؛ في أعمال مؤتمر القمة العالمي للالبان المنعقد خلال الفترة من 12- 16 سبتمبر الجاري بمدينة نيودلهي بالهند أكبر منتج للألبان بالعالم.

وقال الجميعابي في تصريح صحفي إن مشاركة وفد من عضوية ومنسوبي غرفة منتجي الألبان في أعمال هذه القمة العالمية للألبان تهدف للوقوف على التجربة الهندية المتميزة في المجال المعروفة بالثورة البيضاء والتي أصبحت بفضلها الهند وعبر تقانة مبسطة أكبر منتج للألبان في العالم والتعرف على سلسلة ومراحل التطور في القطاع عن طريق دعم الحكومة لتطوير صغار المربين باعتماد النظام التعاوني الذي أسهم في خدمة القطاع وتطوير سلاسل القيمة المضافة من الإنتاج والتجميع والنقل والتصنيع والتوزيع لتصل إلى المستهلك بأسعار مناسبة وتمكين المنتج من الاستمرار في الانتاج.

وأشار، إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لمنسوبي القطاع للانفتاح على العالم الخارجي ويتيح لهم كذلك الفرصة للالتقاء برصفائهم من المستثمرين في المجال من المشاركين من الدول الأخرى في القمة والتعرف على تجاربهم وتبادل الرؤى والافكار وأحدث ما توصلت إليه دول العالم في المجال.

وناشد نائب رئيس الغرفة، كافة أعضاء ومنسوبي غرفة منتجي الألبان باتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني الاهتمام بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات العالمية لتحقيق القيمة المضافة لمشروعاتهم الإنتاجية والتعرف والاستفادة من التقانة الحديثة المستخدمة في المجال عالميا.

وقال إن الغرفة ستعمل على التنوير والتعريف وتسهيل مشاركة كل الراغبين في مختلف الفعاليات والمعارض والمنتديات الدولية للمساهمة في تطوير قطاع الألبان وزيادة الإنتاج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق