أخبار وتقارير

15 الف مقاتل من المساليت بالقضارف للقتال مع الجيش

القضارف- عمار الضو:

دفعت قبيلة المساليت بولاية القضارف بعدد خمسة عشر ألف مقاتل من شباب القبيلة وذلك أمام قائد المنطقة العسكرية الشرقية ومتقدم القضارف اللواء الركن أحمد محمد الحسن العماس.

وأعلن الفريق الركن يونس عبدالله آدم، أحد قيادات القبيلة وقدامى المحاربين عن جاهزية ٣٥٠ مقاتل من قدامى المحاربين للدفاع والقتال مع القوات المسلحة السودانية ووحداتها والمساهمة في تحرير الخرطوم من دنس التمرد والمرتزقة، مضيفا بأن هنالك كشوفات ومقاتلين انتظموا في معسكرات التدريب يفوق عددهم ١٥ ألف مقاتل يمثلون أكثر من تسعين قرية وخمسة من أحياء البلدية.

وترحم ممثل الشباب أحمد محمد صالح علي شهداء القبيلة الذين لبوا نداء الوطن واستهدفتهم رصاصات الخونة وعلى رأسهم والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر والسلطان طارق بحر الدين.

وأكد قدرة شباب ومقاتلي المساليت على الدفاع عن الوطن ومكتسباته بجانب القوات المسلحة وتحرير كل شبر من أرض الوطن، قائلا “نحن ناس دواس وقتال تشهد لنا معارك الفشقة وولايات دارفور ونعمل علي بسط هيبة الدولة وتقديم الخدمات لكل الأهالي”.

وأشاد صالح، بجهود القوات المسلحة السودانية في سحق العدو.

وامتدح اللواء الركن العماس قائد المنطقة العسكرية الشرقية ومتقدم القضارف بتفاعل وتجاوب القبيلة في الانضباط بمعسكرات التدريب والقتال مع الجيش مما يؤكد وطنيتها والالتفاف مع قضايا وسيادة الوطن.

ولفت إلى أن اتساع وتدافع الشباب للقتال مع الجيش يؤكد اقتراب عمليات حسم التمرد وبشريات النصر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق