إقتصاد

انعقاد الملتقى التنسيقي التاسع لأمناء الزكاة بقطاع دارفور بنيالا

الملتقى يهدف لتوحيد كل المواعين المتشابهة في الزروع والثروة الحيوانية

نيالا- نجلاء جمعة:

قال والي جنوب دارفور بالانابة بشير مرسال حسب الله، إن إعادة توزيع الثروة بين الفقراء والمساكين سيساهم في إرساء دعائم الأمن بالولاية. واشاد بجهود ديوان الزكاة في إعانة المتضررين من السيول والفيضانات
وأشار بشير خلال مخاطبته الملتقى التنسيقي التاسع لأمناء الزكاة بقطاع دارفور بنيالا، إلى تجربة التنسيق بين الولايات بإقليم دارفور.
وأكد ممثل الأمين العام لديوان الزكاة محمد إبراهيم عزت، أن الزكاة العمود الفقري للإقتصاد بالسودان وعماد العمل الإجتماعي منوها إلى أن الملتقى الهدف منه السعر الموحد للمواشي وتوحيد لكل المواعين المتشابهة في الزروع والثروة الحيوانية وتابع “أينما ذهب المكلف يجد السعر موحد”، مشيدا بتحرك ولاية جنوب دارفور لتحقيق الربط بالجدية هذا العام خاصة عروض التجارة.

وأشار عزت إلى تبقي (٤٥) يوما لوضع الموازنة للعام 2023م.
وقال إن التوصيات ستكون ملزمة للمركز.

من جهته، أشاد أمين ديوان الزكاة بالولاية دكتور عبدالله محمد عبدالكريم، بدور حكومة الولاية الصلب في حلحلة جميع المشكلات وأضاف أن الهدف من الملتقى ضبط أسعار الزروع للحد من التهرب وتحديد زكاة الامباز بكل الولايات ودور الإدارة الأهلية ومشاركتهم في زكاة الأنعام.
وأشار بحر عبدالرحمن حسن مدير الجباية بالولاية إلى أن جنوب دارفور هي الولاية الأولى في إستخراج زكاة الأنعام رغم السيول والأمطار بالتنسيق بين الزكاة ورجالات الإدارة الأهلية والمدراء التنفيذين والمتعاونين والمكلفين لافتا إلى أن الإستقرار والمصالحات القبلية ساهمت في استخراج زكاة الأنعام وعروض التجارة ومختلف الأوعية الزكوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق