أخبار وتقارير

الشريف حسين الهندي يشيد بأدوار السعودية في المنطقة

الخرطوم- الساقية برس:

عدد الشريف حسين الهندي القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأدوار الجليلة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ورأي في تصريح صحفي بمناسبة العيد الوطني للمملكة الذي أقامته سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم أمس “الأربعاء” بأن أدوار السعودية ظاهرة وذات أثر كبير في المجال السياسي والدور الإقليمي الانساني والشعبي، مشيرا إلى الوقفات الجليلة التي ظلت تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين وتدخلاتها لمصلحة شعوب المنطقة العربية.
ونوه الهندي إلى تمدد عطاء السعودية في السنوات الأخيرة لجهة تصديها لمسؤولياتها تجاه الاشقاء في الاسلام والإنسانية ، ولفت إلى أن الهدف دائما في وقفات المملكة تجاه الدول هو المساعدة وحلحلة المشاكل دون أن تنتظر مقابل وردد “حكومة خادم الحرمين الشريفين تقوم بذلك دون من أو أذى”.

ورحب الهندي بالوساطة التي تقودها الحكومة السعودية لحل المشكل السوداني.
وقال إنها اكتسبت أهميتها من واقع دور الحياد ولم الشمل الذي عرفت به، ممتدحا في هذا الصدد طاقم سفارة خادم الحرمين الشريفين وعلى رأسها السفير علي بن حسن جعفر، وردد “نحن السودانيين نكن حبا وودا كبيرا للمملكة العربية السعودية من واقع العلاقات الممتدة لمئات السنين ولما يتركه البعد الروحي للأراضي المقدسة في نفوس السودانيين”.

وأشاد الشريف حسين بالدعم الكبير الذي ظلت تقدمه المملكة العربية السعودية ومنظماتها في العمل الإنساني، منوهاً لتدخلات المملكة ومساعدة السودانيين في الأوضاع التي خلفتها السيول والفيضانات الاخيرة، وقال “كان دورا يؤكد على عظم ومكانة السودان لدى السعودية”. متمنياً تواصل جهود السعودية في المنطقة وبلاده.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق