إقتصاد

جوبا تبحث إمكانية الاستفادة من سكك حديد السودان

الخرطوم – الساقية برس:

بحث المهندس مستشار وليد محمود، مدير عام هيئة سكك حديد السودان مع وفد الغرفة التجاريه لولاية الوحدة بدولة جنوب السودان بحثا سبل التعاون وتطوير العلاقات في مجال السكه حديد بما يخدم مصالح البلدين، خاصة وأن السكة الحديد تشهد تطوراً في الفترة الأخيرة بعد وصول الاسطول الساحب والناقل من دولة الصين والذي سيسهم في خدمة النقل ويدعم الاقتصاد الوطني.

واستمع وليد لشرح مفصل من وفد الغرفة عن أهمية السكة الحديد لولاية الوحدة الغنية بالبترول والثروة المعدنية والحيوانية والمنتجات المختلفة وإمكانية تفعيل الخطوط وتنشيط التجارة لمزايا السكة الحديد في قلة تكلفة النقل والأمان والسعات الكبيرة.
وأكد وليد بأن هناك جهوداً تبذلها السكة الحديد في إطار رؤيتها التوسعية لربط البلاد بشبكة سكك حديدية مع دول الجوار خاصة دولة جنوب السودان.

وكشف عن وجود ثلاثة خيارات تخدم جنوب السودان عبر النقل النهري لتقديم خدمات لوجستيه لخط كوستي / ربك وهناك خط الدبيبات / بانتيو وخط بابنوسة / الميرم / واو الذي يحتاج لصيانة .
وأكد وليد استعداد السودان التام لتقديم خدمات النقل لدولة جنوب السودان، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود بين البلدين لتذليل العقبات وتنشيط التجارة بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق