صحة وبيئة

منظمة السقيا تعيد تأهيل المركز الصحي بالموردة

الخرطوم- الساقية برس:

نفذت منظمة السقيا عملية صيانة وإعادة تأهيل متكاملة بمركز صحي الموردة بأمدرمان، وتم الاحتفال بافتتاح المركز أمس بحضور سفير إندونيسيا بالخرطوم وممثل وزارة الصحة ونائب المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان وأسرة الراحل الشيخ أحمد باعبود وأعيان ورموز حي الموردة.
وتأتي خطوة المنظمة في إطار تطوير مستوى الخدمات الصحية لمواطني الموردة.
وقال د.عبدالرازق محجوب، رئيس مجلس إدارة منظمة سقيا إن مركز الموردة الصحي بعد عملية الترميم والصيانة التي تمت بداخله جرى تجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ضمن مستوى متقدم يُدار من خلال كوادر طبية وتمريضية ذات خبرة وكفاءة عالية.

وأشار إلى توسع مواعين انشطة المنظمة وظلت تقوم بادوار متنوعة وفي مجالات مختلفة في المياه والتعليم والصحة.

وأكد أن افتتاح المركز الصحي يشكل انجازا نوعيا في تخفيف العبء على كاهل المواطن بامدرمان في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وارتفاع تكاليف العلاج.

وثمن محجوب الإسهامات المقدرة التي ظل يقوم بها أعضاء المنظمة والداعمين وكذلك مجلس أمناء المركز الصحي بالموردة ..
من جهته، أشاد ممثل وزارة الصحة د. إبراهيم الأمين، بأداء منظمة السقيا من خلال الإسهامات التي تقدمها لخدمة المجتمع مؤكداً بأن وزارة الصحة ستسهم في توفير الخدمات العلاجية وتقديم المساعدات والأجهزة الطبية المتطورة حتى يلعب المركز دورا إيجابيا في تخفيف المعاناة للمواطن من التكاليف الباهظة للعلاج.

من جانبه قدم الأستاذ موسى بابكر، ممثل محلية امدرمان التهانيء لمواطني حي الموردة بمناسبة افتتاح مركز صحي الموردة.
وشكر القائمين على أمر المبادرة من أسرة منظمة السقيا بجانب أسرة باعبود على هذا العمل الكبير الذي يسهم في تطوير البنية التحتية للمنظومة الصحية في ظل شح الموارد والإمكانيات والظروف الاقتصادية الصعبة.
وأكد جاهزية المحلية لتقديم الدعم والمساهمة في معالجة التحديات التي تواجه المركز.

وتحدث الأستاذ محمد باعبود نيابة عن مجلس الأمناء مشيداً بأهالي الموردة وأسرة منظمة السقيا والراحل أحمد باعبود علي مواقفهم الجليلة حتى أصبح هذا الصرح جاهزا لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق