أخبار وتقارير

ورشة عن دور الإعلام في تحقيق التعايش السلمي بمركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان

الأبيض- أنور سليم:

أُقيمت بمركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان بالأبيض ورشة تدريبية عن دور الإعلام في تحقيق التعايش السلمي وبناء السلام بحضور عدد من العمداء، وذلك ضمن مشروع تمكين دراسات السلام بالجامعات الذي ينفذه المركز الثقافي البريطاني بالتعاون مع مركز دراسات السلام والتنمية .

وأكد الدكتور منتصر حامد بلة مدير مركز دراسات السلام والتنمية في الجلسة الإفتتاحية أن هذه الورشة جاءت نتيجة لتوصية من توصيات دورة تدريبية سابقة للصحفين لمحاربة خطاب الكراهية بناء” على الأحداث القبلية الدامية بولاية النيل الأزرق، موضحا أن هناك العديد من الدورات وجدت حظها من الدعم عن طريق المانحين سوف تأتي تباعاً” وتصب في مجالات مفاهيم السلام وخطاب الكراهية.

وثمن دور المجلس الثقافي البريطاني في دعم الأنشطة التي تصب في تدعيم عمليات بناء السلام على مستوى الجامعات الشريكة في المشروع.
وأكد مدير مركز دراسات السلام أن برنامج الورشة سيستمر لمدة ثلاثة أيام يحاضر فيها عدد من المختصين.

من جهته أوضح الأستاذ محمد مصلح، ممثل المركز الثقافي البريطاني أن جامعة كردفان تعتبر شريكا رئيسيا في مشروع تمكين دراسات السلام بالجامعات الذي يهدف إلى ربط الدراسات النظرية بالجوانب التطبيقية في دراسات السلام والتعايش السلمي وفض النزاعات وبناء السلام الحقيقي وتنزيله على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق