أخبار وتقارير

نزاع جروف بري.. المستشار القانوني: النيابة كشفت عن تزوير في المستندات

الخرطوم- عرفة صالح:

طالب ملاك أراضي جروف بري الجهات السيادية والرسمية وسلطات ولاية الخرطوم بضرورة التدخل لمعالجة قضية ملف أراضي جروف بري المتنازع عليها منذ العام 2008 بينهم وبين وزارتي الزراعة والتخطيط العمراني.

وقالت سعاد حمدي المستشارة القانونية لـ(الملاك) في مؤتمر صحافي السبت في الجروف قبالة مستشفى العيون بالخرطوم، إن الأراضي من كبري الجيش وحتى الكشافة ملك لأهالي ببري ، مشيرة إلى أن كل المستندات تثبت أحقية الارض لملاكها ببري.

ونوهت إلى أن النيابة اثبتت بأن هناك تزوير في الأوراق التي تحملها جهات تدعي ملكية الجروف.

 

وقالت إنه منذ تكوين لجنة بواسطة والي الخرطوم الأسبق عبدالرحمن خضر في العام 2008 ظللنا نبحث عن الحق ولكن لم نصل لحلول مع وزارة التخطيط التي تجاهلت الملف ولم تفصح عنه حتى الآن.

وقالت سعاد ان الجروف لم يتم تخطيطها ولا بيعها ولم يتم تسجيلها لأي جهة ولم تُستخرج لها شهادة بحث حسب المستندات التى بحوزتنا واصفة مايحدث في الملف بالتمويه من وزارة التخطيط العمراني.
وكشفت سعاد عن خطاب صادر عن النائب العام بخصوص التقصى عن تسجيل هذه الأراضي وشهادات البحث والأراضي التى تم بيعها وفق هذه المستندات قالت إنها مر عليها شهر ولم يأتهم رد رغم انهَ استلموا هذا الخطاب الصادر من النائب العام ، مشيرة إلى وجود تماطل وتلاعب في هذا الملف.

وقالت سعاد نحن الآن في انتظار رد الخطاب من وزارة التخطيط العمراني الموجه لها من النائب العام ، مؤكدة أنهم لا يرفضون التسوية حال كانت معقولة ومقبولة للطرفين، مضيفة أنهم لا يريدون الدخول في نزاعات مع الحكومة ، متمنية حل القضية بمايريح الطرفين الحكومة والملاك.

من جانبه، أكد البروفيسور حسن علي مضوي عضو اللجنة ومن الملاك على أنهم ليست لديهم مشكلة ولاعداوة مع شخص ، فقط لديهم حق يريدونه كاملا غير منقوص من وزارتى الزراعة والتخطيط العمراني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق