إقتصاد

والي القضارف يشيد بدور الشركة الأفريقية في درء آثار الكوارث بـ”باندغيو”

القضارف- عمار الضو:

امتدح والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب، الجهود الكبيرة والأدوار المجتمعية التي قدمتها الشركة الأفريقية بالقضارف في درء السيول والفيضانات وإسناد المتضررين من أهالي ومواطني، الوحدة الإدارية باندغيو بمحلية القلابات الغربية مبينا بأن الدعم الذي قدمته الشركة الأفريقية شمل ٢٧ قرية بتقديم الغذاء والذرة وإيواء أكثر من مائة أسرة داخل مباني الشركة.

وكشف الوالي، عن تدخل الفريق الطبي والهندسي للشركة إبان فيضان نهر الرهد بتقديم العلاج والكشف والدواء بمستشفي أم كراع وباندغيو حتى أصبحت مباني الشركة الأفريقية مركزاً لإدارة الأزمات والكوارث باستخدام الآليات الزراعية والناقلات لإيصال الإغاثة ونقل المتضررين وإجلائهم عبر الناقلات. وأضاف بأن ماتم من جهد مجتمعي ودعم جعل الشركة الأفريقية هي الأولى في المسؤولية المجتمعية وهي نجحت في تخفيف حدة الفقر باستيعاب أكثر من ثلاثة آلاف من أهالي قرى باندغيو في المهن الحرفية والزراعية والعمالة الموسمية فضلا عن إنشاء شبكة طرق زراعية بطول ١٥٠ كلم لربط المناطق الزراعية والإنتاجية وتسهيل حركة التسويق والعمليات الفلاحية.

وأعلن والي القضارف عن تكريم الدكتور وجدي ميرغني، عبر برامج كبير أثناء أعياد الحصاد من أهالي باندغيو وفاءا وعرفانا له لما قدمه من جهد وعطاء عبر الشركة الأفريقية والعاملين بها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق