أخبار وتقارير

حميدتي للجزيرة: مستعدون للالتزام بهدنة خلال العيد والاتهامات الموجهة للدعم السريع غير صحيحة

الساقية برس- وكالات:

قال قائد قوات الدعم السريع السودانية الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي إنه “مستعد للالتزام بهدنة خلال عيد الفطر، لكن الطرف الآخر لا يريد ذلك”، في إشارة إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

وفي مقابلة مع قناة الجزيرة، أضاف حميدتي أنهم “ملتزمون بالهدنة لكن الطرف الآخر يقصفنا بكل الآليات”، مشيرا إلى أن “الحل الوحيد للأزمة الآن في السودان هو تسليم البرهان للعدالة”.

وذكر حميدتي أنه لن يجلس مع قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي وصفه بأنه “مجرم”.

وأضاف أن “البرهان مجرد مستخدم لدى أطراف آخرين ولا يملك القدرة لاتخاذ القرارات”، وأنه كذلك “من بدأ المعارك وهو المسؤول عن قتل الشعب السوداني ولذلك لا تفاوض مستقبليا معه”.

وبشأن الهدف من العملية العسكرية الحالية، قال إنه “التخلص من البرهان وإيداعه السجن والبدء في عملية التحول الديمقراطي”، على حد قوله، مضيفا أنه وقواته يدافعون “عن تحقيق تحول ديمقراطي حقيقي في البلاد”.

وأكد حميدتي أنهم مضوا في التفاوض دون شروط، وأن الاتهامات الموجهة للدعم السريع غير صحيحة، وقال إن هدفهم هو تجنيب البلاد “الفتن والمشاكل”.

وأضاف “تلقينا اتصالات من كل الأطراف بمن في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأفريقي لتعزيز الهدنة”، وأكد أنه لا صحة لاستلام الدعم السريع أي دعم خارجي، معتبرا أن هذه “ادعاءات كاذبة من البرهان”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق