أخبار وتقارير

تحت شعار “وقتنا الآن.. حقوقنا ومستقبلنا” مجلس الطفولة يعلن الاحتفال بيوم البنت مع الشركاء

د. أبوه يجدد حرص المجلس على القضاء على الأعراف الإجتماعية السالبة وصولاُ لعدالة إجتماعية للأطفال

الخرطوم- الساقية برس:

أمن المشاركون في إجتماع مجموعة العمل القومية للأعراف الإجتماعية الذي إنعقد ظهر الأربعاء بقاعة المجلس القومي لرعاية الطفولة للمؤتمرات على أن يكون شعار الإحتفال بيوم البنت العالمي الذي يصادف11 أكتوبر متماشياً مع الشعار العالمي (وقتنا الآن.. حقوقنا ومستقبلنا) بالتعاون والتنسيق بين المجلس وشركاء الطفولة.

ودعا الأمين العام للمجلس د.عبدالقادر عبدالله أبوه، أعضاء المجموعة للعمل بتناغم لوضع الخطط وتطويرها بما يسهم في تجويد العمل من خلال تبادل الخبرات وعكس التجارب الناجحة على مستوى المشاركات الداخلية والخارجية.

وجدد إلتزام المجلس وحرصه على القضاء على الأعراف الإجتماعية السالبة وصولاً إلى عدالة إجتماعية تخدم قضايا الطفولة.

من جانبها أكدت أمينة أمانة الحماية بالمجلس، نجاة الأسد، أن المرحلة القادمة تحتاج الى تضافر الجهود لإنهاء الممارسات الضارة بصحة الطفل سيما بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى وزواج الأطفال.

وقالت إن الهدف من الإجتماع الخروج برؤية مشتركة بين المجلس والشركاء للأحتفال بيوم البنت بما يخدم قضايا الطفولة وحماية حقوق الطفلات من خلال توعية المجتمعات القاعدية على مستوى الولايات والمحليات والقرى.

وأوضحت الأسد، أن المجلس درج على إصدار بيان يجدد فيه إلتزامات حكومة السودان تجاه قضايا الأطفال وفق التشريعات الوطنية والمواثيق الإقليمية والإتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق