إقتصاد

ديوان الزكاة بالقضارف يخصص مليار ونصف لنفرة عطاء الإحسان الثانية

القضارف- عمار الضو:

أكد أمين ديوان الزكاة بولاية القضارف؛ مولانا بشير محمد عمر، اكتمال كافة الترتيبات لتدشين برامج نفرة عطاء الإحسان الثانية بولاية القضارف بكلفة تقدر بنحو مليار ونصف المليار جنيه لفائدة٣٨٦١٠ أسرة بالقضارف بمحليات الولاية المختلفة وتشمل النفرة مشروعات فردية وجماعية وزراعة الشريط والحقيبة المدرسية وإطلاق سراح عدد من النزلاء ودعم الخلاوي ومشروعات إنتاجية للشباب والمرأة والمعوقين.

وكشف امين٩ زكاة القضارف بأن نفرة عطاء الإحسان الثانية تجيء برعاية والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، وإشراف الأمين الاتحادي إبراهيم موسى عيسى الأمين الاتحادي وفق رؤية مجلس الأمناء بالولاية.

وأضاف بأن اختيار المشروعات الإنتاجية للنفرة تم وفق رؤية ورغبة القواعد الزكوية بالأحياء والقري والمحليات بإشراف مباشر من لجان الزكاة القاعدية ولجان المقاومة.

وقال مولانا بشير بأن اهتمام الزكاة بتطوير المجال الصحي وتوفير الأجهزة الطبية لتخفيف تكاليف العلاج بالخارج وتوطينه بالداخل ولفت إلى أن المشروعات الإنتاجية والاقتصادية تجيء بغرض تحسين معاش الناس وتوفير عدد من المهن البديلة والاستفادة من المنتجات المحلية في القطاع الزراعي والرعوي عبر الصناعات التحويلية.
وكشف أمين زكاة القضارف عن التوسع في الصرف الأفقي والمباشر تماشياً مع نهج الدولة في الاهتمام بترقية الاقتصاد والإنتاج.
ولفت إلى أن الديوان نجح في هذا العام بفلاحة أكثر من عشرين ألف فدان في الشريط الحدودي من أجل الحفاظ على الأراضي المستردة وتوطين المواطنين في القرى الحدودية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق